الربح من اليوتيوب

خطوات الربح من اليوتيوب (دليلك العملي الشامل 2023)

دليل متكامل، حصري، موثوق، ومجاني تماماً لكل شاب عربي يتطلع للربح من اليوتيوب

خطوات الربح من اليوتيوب
خطوات الربح من اليوتيوب

هناك الكثير من المقالات التي تتحدث عن الربح من اليوتيوب في الكثير من المواقع، و اليوم لا أنوى إضافة مقال جديد لهذه القائمة، ولكني أنوي تقديم دليل متكامل، حصري، موثوق، ومجاني تماماً لكل شاب عربي يتطلع للربح من اليوتيوب.

اليوم سوف أضع بين يديك دليل شامل يمكنك من خلاله أن تصبح يوتيوبر حقيقي، ناجح، مشهور، وقادر على تحقيق آلاف الدولارات بشكل ثابت ومضمون، وبالطرق الشرعية التي تتوافق وقوانين وشروط يوتيوب.

وهذه بعض أهم النقاط التي سوف أتناولها في هذا الدليل:

  • سوف أتناول أهم النقاط التي تجعل من اليوتيوب فرصة استثنائية لتحقيق ربح أونلاين.
  • سوف اجيب بشكل مفصل عن سؤال “ماذا احتاج لكي أربح من اليوتيوب؟”.
  • سوف أضع أمامك الخطوات التي عليك اتباعها بشكل مفصل لكي تبدأ فعلياً في الربح من اليوتيوب.
  • سوف أضع بين يديك مجموعة من النصائح والنقاط المهمة جداً التي ستساعدك في رحلتك للربح من اليوتيوب.
  • سوف اضع بين يديك مجموعة من الكورسات الاحترافية على منصة يوديمي والتي ستساعدك كثيراً على النجاح.

هذه هي الجوانب الرئيسية التي سوف يتم تناولها في المقال، ولكن هذا ليس كل شيء ففي وسط السطور وأثناء الشرح سوف تتعرف على الكثير من النقاط المهمة، ومنها:

  • إجابة سؤال معدل الربح من اليوتيوب، وكم تربح من ألف مشاهدة.
  • شروط الربح من اليوتيوب بشرح بسيط وسهل، وكيف تحققها.
  • ماذا تفعل في حالة لم يكن لديك مهارة تحتاجها للربح من اليوتيوب.
  • مجموعة من الروابط المهمة الخاصة باليوتيوب، ومنها اكاديمية يوتيوب التعليمية، وصفحة الأحكام والشروط، وصفحة سياسات حقوق الملكية…الخ.

وفوق كل هذا ولأننا في الرابحون نُخصص قسم كامل حول اليوتيوب وكيفية الربح منه، فستجدني أضع لك بين الحين والآخر روابط لمقالات أخرى تتناول شروحات وأفكار ومعلومات متخصصة في نقاط معينة.

ستجد روابط لمقالات مثل: كيفية اختيار فكرة قناة، وشرح خطوات إنشاءها، وطرق ترويج القناة، وكيفية الحصول على مشاهدات أعلى، وشرح استراتيجية الترند، وشرح طرق أخرى مختلفة للربح من اليوتيوب… الخ.

قبل أن نبدأ دي أخبرك أن الربح من اليوتيوب يتطلب وقت، مجهود، واستثمار أيضاً، في الواقع النتائج التي يمكن حصدها تستحق الوقت والمجهود والاستثمار المطلوب.

وها اختبارك الأول في بذل المجهود المطلوب للنجاح قد أتى، وهو دراسة هذا الدليل كاملاً بتركيز وانتباه، وقراءة الموضوعات المرتبطة التي سوف أشير لها أثناء الدليل.

صدقني هذا سيوفر عليك الكثير من الوقت والمجهود في المستقبل، وسيجنبك الوقوع في الكثير من الأخطاء، لذا لا تكن كسولاً وانجح في اختبارك الأول.

لماذا يعتبر الربح من اليوتيوب فرصة استثنائية للجميع؟

1- يمثل الفيديو عموماً واليوتيوب خصوصاً وسيلة ممتازة لتوصيل أي فكرة بصورة سهلة وبسيطة ومؤثرة لمستخدمي الإنترنت.

2- مستخدم الإنترنت غالباً مايكون متكاسل، لذلك يفضل أن يطلع على مايريد على شبكة الإنترنت بأقل الوسائل بذلاً للمجهود، وهذا تحديداً ماتوفره فيديوهات يوتيوب.

3- طبقًا لاحصاءية حول يوتيوب ، فإنه وحده يجذب ما يقارب ملياري مستخدم شهريًا.

4- بسبب نظام تقاسم الأرباح الذي يتيحه اليوتيوب، أصبح منتجين الفيديوهات أكثر تحفيزاً لعمل فيديوهات في منتهى الكفاءة والمهنية ولتغطية كافة الاهتمامات الإنسانية.

بناءاً على هذا، أصبح مستخدمي اليوتيوب يثقون فيه كمحرك بحث ويستخدمونه ليس فقط على سبيل الترفيه، ولكنهم يستخدمونه لإجابة كل أسئلتهم ولحل كافة مشكلاتهم.

5- يوتيوب يمثل فرصة لكل شخص يمتلك شغف أو اهتمام ما، لتحويل هذا الشغف أو ذلك الاهتمام لفرصة لتحقيق ربح مجزي ومتنامي.

شاهد الفيديو بالأسفل المقدم من أكاديمية يوتيوب، والذي يتحدث عن تحويل الشغف لربح من اليوتيوب.

6- يوتيوب ليس فرصة لفئة معينة من صانعي المحتوى، ولكنه فتح آفاق وفرص جديدة للمصورين، ومصممي الفيديوهات، والممثلين، والمخرجين..الخ.

باختصار يوتيوب هو نسخة أونلاين من عالم السينما والتليفزيون، بل هو نسخة أكثر ابتكاراً ومرونة، وأبوابها مفتوحة للجميع بلا تمميز، وأنت ياصديقي تمتلك كل الحق في الدخول عبر أبوابه المفتوحة.

ماذا أحتاج لكي أبدأ في الربح من اليوتيوب؟

تعتبر هذه النقطة أهم وأخطر نقطة على الإطلاق في طريق الربح من اليوتيوب، وإذا تم تنفيذها بذكاء وبحكمة فهي تختصر الكثير من المجهود والوقت الضائع في المستقبل.

لكي تختبر إمكانية نجاح فكرة قناة يوتيوب عليك تقييمها وفقاً لمحورين أساسيين:

وسوف يتم التعبير عنهما هنا من خلال هذين السؤالين:

السؤال الأول: هل ستكون قناتك حول فكرة أنت حقاً بارع فيها؟

هناك دائما عامل مشترك بين كل نجوم يوتيوب، أو لنقل بين كل قنوات اليوتيوب الناجحة والمشهورة، هذا العامل هو أنهم بارعون حقاً فيما يفعلون.

لنأخذ على سبيل المثال أحد قنوات يوتيوب المشهورة والناجحة المتخصصة في تعليم الميك اب للفتيات. ستجد أن الفتاة صاحبة القناة أو مقدمة المادة هي حقاً مهتمة بعالم الميكياج.

ولديها معرفة كبيرة حول هذا العالم، وستجدها دائما تسعى للمعرفة والتعلم حول مجال الميك اب لتقديم شيء جديد لمتابعيها.

هنا يجب عليك كمتطلع للربح من اليوتيوب، أن تمتلك فكرة قناة يوتيوب تدور حول مجال أنت حقاً مهتم به، وعلى دراية ومعرفة جيدة حوله، ولديك شغف وحب للتعلم دائماً في هذا المجال.

السؤال الثاني: هل هناك جمهور يهتم بما تنوي تقديمه في قناتك

لنفترض في النقطة السابقة أنك مهتم بعلوم الفلك والفضاء وتنوي إنشاء قناة يوتيوب حول هذا الموضوع، عليك في النقطة التالية أن تقيس حجم جمهورك المتوقع:

وهذه بعض النقاط التي ستساعدك على فهم حجم جمهورك المحتمل:

– قم باستخدام أداة جوجل لقياس معدل البحث عن الكلمات المفتاحية- قم باستخدام أداة جوجل لقياس معدل البحث عن الكلمات المفتاحية  

2- قم بالبحث في يوتيوب عن قنوات مشابهة للقناة التي تود إنشاءها، وقم بتدوين عدد الاشتراكات في كل منها (تذكر أن قلة عدد المشتركين ربما يعود لضعف جودة القنوات، وليس لعدم وجود جمهور مهتم).

أيضاً عليك بالبحث عن فيديوهات مشابهة لما تود تقديمه في قناتك، فبعض القنوات التي تقدم محتوى متنوع ربما تحتوي على فيديو أو أكثر خاص بفكرة قناتك، أيضاً دون عدد المشاهدات الخاصة بكل فيديو.

3- قم بالبحث في السوشيال ميديا عن مجموعات أو صفحات تتحدث عن أفكار مطابقة أو مشابهة لفكرة قناتك، ودون حجم هذه المجموعات ومستوى التفاعل بها.

الآن لديك فكرة قناة يوتيوب وفقاً لاهتماماتك وشغفك، والتي وجدت أن لديها قطاع كبير من الجمهور المهتم بالفعل… رائع جداً عليك الآن معرفة ما تحتاج من مهارات للبدء في تنفيذ الفكرة.

على الرغم من أن العمل كناشر على اليوتيوب هو شيء يتميز بالمرونة، ويمكن البدء فيه بأقل الإمكانيات الممكنة، إلا أن هناك بعض المهارات المهمة التي عليك امتلاكها في حالة كنت تريد إنشاء قناة يوتيوب واعدة وذات معدل نمو سريع.

سوف أضع لك قائمة بأهم المهارات المطلوبة في عالم اليوتيوب، ولكن هذا لايعني بالضرورة أنك تحتاجها كلها لبدء قناتك والربح منها، فربما هناك مهارات معينة لن تحتاجها وفقاً لطبيعة قناتك.

أيضاً من المهم القول أن أغلب قنوات اليوتيوب الناجحة والمربحة لا تقوم على شخص واحد، بل وراءها فريق كامل يعمل معاً بتخصصات مختلفة، لذلك أنت كصاحب قناة ليس عليك امتلاك كل المهارات التي سنذكرها بالأسفل:

المهارة الأولى: التحدث والالقاء والتمثيل والشرح والتعليق

بالطبع عليك امتلاك المهارة التي تتناسب وطبيعة المحتوى الذي تنوي تقديمه في قناتك، وللتوضيح دعنا نستمر في مثالنا عن الفضاء والفلك… عليك أن تمتلك مهارات جيدة في توصيل المعلومة والتعليق على الأخبار الساخنة في عالم الفضاء، والقدرة على شرح وتبسيط المفاهيم الصعبة..الخ.

المهارة الثانية: التصوير

جودة الفيديو عنصر مهم جداً لحصد المزيد من المشاهدات، ومن ثم تحقيق المزيد من الأرباح، وبالطبع جودة الفيديو تتوقف بشكل كبير على مهارات التصوير للمصور.

المهارة الثالثة: المونتاج والتعديل والاخراج

تصوير جيد بدون اخراج جيد فهو لاشيء، لذا استكمالاً للتصوير الجيد للفيديوهات، يجب أن يكون هناك أيضاً مهارات لاخراج هذا التصوير بشكل احترافي، وهذا يتطلب بعض المجهود في التعلم واكتساب الخبرة.

المهارة الرابعة: التسويق

كل شيء يحدث من خلال شبكة الإنترنت يحتاج إلى جهود تسويقية حتى يأتي بثماره، وهذا ينطبق على الربح من اليوتيوب أيضاً.

عليك كصاحب قناة يوتيوب أن تمتلك بعض المعرفة والمهارة عن كيفية التسويق لفيديوهاتك وقناتك، سواء من خلال يوتيوب نفسه أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى، أو من خلال مدونة مستقلة خاصة بقناتك على يوتيوب.

ماذا تفعل في حالة لم يكن لديك مهارة تحتاجها للربح من اليوتيوب؟

ماذا لو لم يكن لديك بعض المهارات المذكورة بالأعلى وتريد البدء تحت أي ظروف، هل هناك بديل جيد يمكنك الاعتماد عليه بدون الاحتياج لتعلم كل هذه المهارات؟ في الحقيقة نعم هناك بديل.

البديل هنا هو الاستعانة بالمصادر الخارجية لاتمام مهام محددة أنت لا تتقنها، فمثلاً يمكنك الاعتماد على نفسك في مرحلة التصوير (إذا كنت تجيد ذلك)، والاعتماد على مصادر خارجية في مرحلة المونتاج مثلاً.

في الحقيقة هناك ثلاثة أشكال مختلفة للمصادر الخارجية، والتي يمكنك الاعتماد على أي منها في اتمام مهام خاصة بالربح من اليوتيوب.

وهذا توضيح لكلاً منها:

الشكل الأول: الحصول على شريك

بافتراض نفس مثالنا السابق وهو أنك تجيد التصوير ولا تجيد المونتاج، حينها يمكنك البحث عن شريك يقوم بعملية المونتاج واعداد الفيديوهات مقابل نسبة من الأرباح.

الشكل الثاني: التعاقد مع أحد المستقلين

الشكل الثاني للمصادر الخارجية هو البحث عن شخص يجيد المهارة التي تبحث عنها والتعاقد معه، فمثلاً يمكنك الاتفاق معه على مبلغ معين مقابل كل فيديو يقوم بتعديله واعداده.

الشكل الثالث: الاعتماد على منصات العمل الحر

من وجهة نظري هذا أسهل وأسرع الطرق للحصول على مصادر خارجية لاتمام مهام محددة. من خلال منصات العمل الحر  يمكنك انجاز المهام التي تريدها بدقة شديدة وبسعر ممتاز.

ولمن لا يعرف ما هي منصات العمل الحر: فهي عبارة عن منصات تعمل كوسيط بين البائعين والمشترين في سوق الخدمات، بها ستجد خدمات في كل أنواع المهام التي تخطر على بالك.

فمثلاً في عالم صناعة الفيديوهات ستجد خدمات لعمل كل أنواع الفيديوهات، وخدمات متخصصة في صناعة مقدمة الفيديوهات، وخدمات خاصة بالتعديل على الفيديوهات، وخدمات خاصة بالمؤثرات الصوتية…الخ.

من أهم وأشهر منصات العمل الحر هذه هي منصات فايفر  ، والتي ستجد عليها محترفين في مجال صناعة الفيديوهات. ربما تتفاجأ لو عرفت أن هناك أكثر من الف خدمة على فايفر موجهة ومخصصة فقط لأصحاب قنوات اليوتيوب.

والتي تغطي كل الجوانب الخاصة بالنجاح والربح من اليوتيوب، والتي تتنوع بين إنشاء القنوات، وتسويقها، وإنشاء الفيديوهات، وتسويقها، وتصميم المقدمات الاحترافية…الخ.

من المعروف بشكل عام في حياتنا أن المهارات الجيدة تتطلب الحصول على الأدوات المناسبة لتنفيذها وتحويلها لعمل ملموس. كهذا أيضاً في عالم الربح من اليوتيوب كل المهارات التي تم ذكرها بالأعلى تحتاج إلى أدوات لكي تأتي بثمارها.

قبل البدء في ضم قائمة الأدوات المطلوبة في عالم اليوتيوب، علينا أن نشير أيضاً أنك كمتطلع للربح من اليوتيوب ليس من الضروري عليك امتلاك كل الأدوات التي سيتم ذكرها بالأسفل، فالأدوات المطلوبة في حالتك تتوقف بشكل كبير على طبيعة قناتك وما تود تقديمه من محتوى.

1- معدات تصوير

يمكن أن تكون معدات التصوير خاصتك هي كاميرا هاتفك المحمول الشخصي، أو أن تكون معدات تصوير ثقيلة متخصصة ومتطورة، من ضمن معدات التصوير أيضاً معدات الاضاءة وتسجيل الصوت.

2-برامج انشاء وتعديل الفيديوهات

وهي برامج متخصصة في إنشاء وتعديل الفيديوهات، وإضافة بعض الأجزاء في المقدمة والنهاية، وعمل الخدع البصرية…الخ.

بالطبع هناك أدوات تسويقية ستحتاجها أيضاً، ويمكنك التعرف عليها من خلال موضوع افضل ادوات التسويق الالكتروني لكل التخصصات

الربح من اليوتيوب مثله مثل أي عمل آخر، فهو يحتاج إلى استثمار لتطويره وتنميته من أجل الحصول على نمو أسرع وعائد أكبر.

عليك أن تمتلك ميزانية مالية لتلبية مصروفات قناتك (منها مثلاً تأجير مستقلين لعمل مهام معينة، وعمل حملات إعلانية مدفوعة…الخ).

يجب عليك الالتزام بهذه الميزانية تجاه قناتك، هنا الاستثمار في قناتك سوف يوفر عليك الكثير من الوقت والمجهود، وهو طريقك الأسرع للحصول على قناة تدر ربح مرضي لك.

الخطة هي التاج الذي سيكلل كل مجهوداتك بالنجاح، وهي العنصر الذي يربط بين كل النقاط السابقة ويجعلها تعمل معاً في تناغم، باختصار الخطة هي الطريق للنجاح.

في النقاط من الأولى وحتى الرابعة تناولت متطلبات الربح من اليوتيوب بشكل عام، أما في هذه النقطة فسوف اعطيك المفاتيح التي ستمكنك من معرفة أي من هذه المتطلبات سوف تحتاج، وذلك وفقاً لحالتك الخاصة.

وهذه مجموعة من الأسئلة التي عليك إجابتها لتحديد خطة العمل خاصتك:

السؤال الأول: ما هي نوعية الفيديوهات التي تنوي نشرها في قناتك على يوتيوب؟

بالطبع هناك الكثير من الخيارات هنا وهذه أشهرها:

  • الظهور بالوجه للتحدث والنقاش أو لشرح فكرة أو معلومة، أو محاولة امتاع الجمهور عن طريق الكوميديا.
  • تصوير حي متنوع (مثل فيديوهات لحيوانات أو لمناطق أثرية، أو لمناظر طبيعية..الخ)، من الممكن أن يكون مع تعليق صوتي.
  • اظهار محتوى مرئي ثابت (كالصور والنصوص المكتوبة) مع تعليق صوتي.
  • محتوى مرئي متقدم مع موسيقى في الخلفية لتوضيح فكرة أو معلومة (كالرسوم المتحركة أو الانيميشن أو الموشن جرافيك).
  • التسجيل من الشاشة (في الغالب يكون لشرح برنامج أو لتسجيل أي نشاط تعليمي من الشاشة مباشرة).

للحصول على المزيد من التفاصيل والعلومات والأفكار حول هذه النقطة… قم بالعودة للمقال بالرابط بالأسفل:

السؤال الثاني: هل ستعمل بمفردك أم ستقوم بتكوين فريق عمل؟

من خلال عملك بمفردك تستطيع توفير الكثير من المال، واستغلاله في جوانب أخرى مثل التسويق، ولكن أيضاً بعملك بفردك فأنت تخسر الكثير من فرص النمو السريع، كما أنك لن تستطيع بمفردك القيام بكل شيء باتقان.

على أي حال هذه النقطة مرتبطة بميزانيتك وبطبيعة القناة التي تنوي إنشاءها وشكل الفيديوهات بها.

السؤال الثالث: ما هو حجم الميزانية التي ستقوم باستثمارها للربح من اليوتيوب؟

حجم الميزانية عنصر في غاية الأهمية في خطتك للربح من اليوتيوب، الاستثمار المالي من الممكن أن يختصر الكثير من الوقت والمجهود، ويمكن من خلاله تحقيق معدلات نمو سريعة، ولكن المهم هنا هو تحديد الأولويات وتوزيع الميزانية وفقاً للأهمية.

الميزانية بالطبع تتوقف على الكثير من العوامل، مثل نوعية الفيديوهات، المشاركة في مقابل التوظيف للآخرين، معدل النشر، حجم النمو المطلوب..الخ.

السؤال الرابع: ما هو الوقت الذي تنوي تكريسه للربح من اليوتيوب؟

بالطبع العمل بشكل جزئي لن يأتي أبداً بالنتائج التي يمكن الحصول عليها بالتكريس الكامل للوقت.

السؤال الخامس: ما هي الطريقة التي تنوي استخدامها للربح من اليوتيوب؟

الجميع يعرف الطريقة التقليدية للربح من يوتيوب من خلال وضع إعلانات جوجل، ولكن في الحقيقة هناك الكثير من الطرق الاخرى للربح من يوتيوب بدون ادسنس

من هذه الطرق التسويق بالعملات وبيع منتج أو خدمة خاصة، أو عمل فيديوهات دعائية للعلامات التجارية… اقرأ مثلاً المقال بالرابط بالأسفل، والذي يتحدث عن شرح كامل لاستراتيجية للربح من اليوتيوب والأفلييت:

خطوات الربح من اليوتيوب

الخطوة الأولي: إنشاء قناة يوتيوب

على أي حال إنشاء قناة يوتيوب هو أمر في منتهى السهولة، ولا يحتاج منك أكثر من حساب على جوجل، وببعض الخطوات البسيطة يمكنك اختيار اسم مناسب لقناتك، ومن ثم البدء في إعدادها من ناحية الوصف والصورة الخاصة لها..الخ.

الخطوة الثانية: البدء في امداد قناتك بالفيديوهات بشكل ثابت ومستمر.

ابدأ بكل ما تمتلك من قوة، وحاول تنفيذ أفكار الفيديوهات الجذابة والممتعة في البداية، والتي يمكنك من خلالها جذب مشتركين في قناتك. 

استمر في نشر فيديوهات جديدة، وحاول تجنب الأخطاء التي وقعت فيها في الفيديوهات السابقة، اصغي إلى جمهورك حتى ولو كان قليلاً في البداية، وحاول ارضاءه واستفد من نصائحه ومقترحاته، وشجعه على المشاركة بآراءه دائماً.

للحصول على بعض النصائح بخصوص إنشاء فيديو يوتيوب،

الخطوة الثالثة: ابدأ في تسويق قناتك وفيديوهاتك

  • قم بعمل صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي لقناتك على يوتيوب.
  • قم بعمل حملات إعلانية مدفوعة على يوتيوب.
  • اطلب المساعدة من أصدقاءك وأهلك والمقربين لك لمساعدتك في وصول فيديوهاتك للمزيد من المشاهدين.
  • حاول الوصول لاتفاقيات تسويقية متبادلة مع أصحاب القنوات في نفس مجالك، أو مجالات قريبة.
  • حاول استغلال الترند يعني صنع فيديوهات حوال الأحداث الساخنة أو الفيديوهات المشهورة).
  • شجع مشاهدي فيديوهاتك على الاشتراك في القناة، ومشاركة الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • قم بعمل مدونة خاصة بقناتك على يوتيوب، وقم بنشر محتوى نصي بها حول الفيديوهات وقم بعمل تضمين (Embed) للفيديوهات في المدونة. (راجع موضوع خطوات انجاز مدونة وووردبريس مجانية

الخطوة الرابعة: البدء في تحقيق الربح من يوتيوب

هناك الكثير من طرق الربح من اليوتيوب كما ذكرنا بالأعلى، ولكن أهمها وأشهرها يكون من خلال المشاركة في برنامج شركاء يوتيوب.

الجدير بالذكر أن هناك شروط للانضمام لبرنامج شركاء يوتيوب، والتي يجب توافرها لتفعيل الربح من القناة، والتي يطلق عليها يوتيوب: “متطلبات الأهلية للانضمام إلى البرنامج”.

وهذه قائمة بشروط أو متطلبات الربح من اليوتيوب:

  • امتثال القناة لسياسات تحقيق الربح من اليوتيوب.
  • أن تكون مقيماً في بلد متاح بها برنامج شركاء يوتيوب.
  • 4000 ساعة مشاهدات في آخر 12 شهر.
  • 1000 مشترك على الأقل.
  • امتلاك حساب على جوجل أدسنس وربطه بالقناة.

للحصول على شرح مفصل لهذه الشروط، وكيف يمكنك تحقيقها بنجاح… قم بقراءة المقال بالرابط بالأسفل:

لمعرفة حالة حسابك بخصوص تحقيق الربح، وللبدء في خطوات تحقيق الربح، قم بالانتقال لـ استوديو Youtube، وبعدها انتقل لتاب تحقيق الربح من القائمة ناحية اليمين.

والطلب يتكون من 4 خطوات وهي:

  1. قراءة بنود برنامج شركاء YouTube والموافقة عليها.
  2. الاشتراك في ادسنس أو ربط حساب أدسنس موجود بالقناة (في حال قمت بتحقيق متطلبات المشاهدة والمشتركين… حينها ستجد رابط للاشتراك في ادسنس في صفحة حالة حسابك التي أشرت لها بالأعلى).
  3. تعيين تفضيلات الإعلانات (أي اختيار نوع الإعلانات التي تود عرضها على الفيديوهات).
  4. سوف يقوم يوتيوب بمراجعة القناة للتأكد من التزامها بشروط يوتيوب، وسوف يتم اعلامك بالقرار خلال شهر.

خطوات الربح من اليوتيوب

خطوات الربح من اليوتيوب

خطوات الربح من اليوتيوب

خطوات الربح من اليوتيوب

خطوات الربح من اليوتيوب

خطوات الربح من اليوتيوب

خطوات الربح من اليوتيوب

خطوات الربح من اليوتيوب

خطوات الربح من اليوتيوب

خطوات الربح من اليوتيوب

خطوات الربح من اليوتيوب

خطوات الربح من اليوتيوب

خطوات الربح من اليوتيوب

خطوات الربح من اليوتيوب

خطوات الربح من اليوتيوب

خطوات الربح من اليوتيوب

خطوات الربح من اليوتيوب

خطوات الربح من اليوتيوب

خطوات الربح من اليوتيوب

خطوات الربح من اليوتيوب

خطوات الربح من اليوتيوب

خطوات الربح من اليوتيوب

خطوات الربح من اليوتيوب

خطوات الربح من اليوتيوب

خطوات الربح من اليوتيوب

خطوات الربح من اليوتيوب

digital markite

متخصص فى تقديم مجموعة من الشروحات والدورات الكاملة فى الكثير من المجالات مثل ( التقنية . الربح من الانترنت . اليوتيوب . ادسنس . التسويق بالعمولة.احتراف مجال cpa. مجال بلوجر والتدوين الالكترونى، البنوك الالكترونية ) كل هذا واكثر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى