التجارة الإلكترونية

هل التجارة الإلكترونية هي الحل الأمثل لكسب المال؟ 2023

تقوم متاجر الإلكترونيات بسحب البساط من أسفل المتاجر التقليدية

هل التجارة الإلكترونية هي الحل الأمثل لكسب المال؟

تقوم متاجر الإلكترونيات التجارة الإلكترونية بسحب البساط من أسفل المتاجر التقليدية ، هل هذا صحيح؟

المتاجر الإلكترونية هي المستقبل! تشير آخر الإحصائيات إلى أن 33٪ من مستخدمي الإنترنت في الخليج يستخدمون الإنترنت بانتظام لشراء المنتجات أو البحث عنها ، مقارنة بـ 14٪ في شمال إفريقيا و 12٪ في المشرق ، وتؤكد كل هذه المؤشرات أن المتاجر الإلكترونية ستصبح قريبًا واحدة من الركائز الأساسية للتجارة والاتصال مع المستهلك النهائي بدلاً من المحلات التقليدية. حان الوقت الآن للتخطيط الجيد.

ما هي أكبر مشكلة تواجه الراغبين في ممارسة التجارة الإلكترونية؟
لاشك أن أكبر مشكلة تواجه الراغبين في الانخراط في تجربة التجارة ، والتي تمثل تسعة أعشار الرزق ، هي نقطة البيع ، لأن نقطة البيع يجب أن تتوفر فيها الشروط التالية:

1- المكان المتميز: إذا كان في وسط سوق ، أو في منطقة ذات كثافة سكانية عالية ، أو مركز تجاري لضمان تدفق عدد معقول من الزوار.

2- مساحة كافية: يجب أن يستوعب متجرك جميع طرازات البضائع التي تبيعها ، وكذلك استيعاب عدد كبير من العملاء في نفس الوقت.

1- المكان المتميز: إذا كان في وسط سوق ، أو في منطقة ذات كثافة سكانية عالية ، أو مركز تجاري لضمان تدفق عدد معقول من الزوار.

2- مساحة كافية: يجب أن يستوعب متجرك جميع طرازات البضائع التي تبيعها ، وكذلك استيعاب عدد كبير من العملاء في نفس الوقت.

1- المكان المتميز: إذا كان في وسط سوق ، أو في منطقة ذات كثافة سكانية عالية ، أو مركز تجاري لضمان تدفق عدد معقول من الزوار.

2- مساحة كافية: يجب أن يستوعب متجرك جميع طرازات البضائع التي تبيعها ، وكذلك استيعاب عدد كبير من العملاء في نفس الوقت.

3- الواجهة الواسعة: بحيث يستطيع الزائر الذي يمر أمام المتجر أن يراجع كل ما تبيعه بشكل جمالي ، وأن لا تكون البضاعة مكدسة بشكل سيء أمامه أو غير مكتملة.

لكل هذه الأسباب وغيرها ، ستجد نفسك مضطرًا إلى دفع مبلغ رائع مثل سعر المتجر في بداية تداولك ، والذي سيؤثر بالطبع على رأس مالك ، والذي تحتاجه كل ريال لشراء البضائع وللتسويق. ، أو على الأقل سوف تستأجر مكانًا يخصم من أرباحك الشهرية جزءًا لا يستهان به ، وبالطبع بمجرد أن يصبح المتجر مشهورًا ، مثل الأشهر الأولى ، ستدفع الإيجار من جيبك الخاص. ربما تكون هذه العقبة الكبرى قد حطمت أحلام الكثير من الناس لدخول عالم الأعمال والتجارة والربح. لكن التطور التكنولوجي والتقني أخفى مفاجأة كبيرة في الجديد ، مفاجأة أعلنت نفسها بشكل مدوي مؤخرًا: امتلاك متجر لم يعد عقبة.

في الواقع ، ستكون قادرًا على دخول عالم الأعمال والربح من خلال أوسع أبوابه وبكفاءة أكبر من الطرق التقليدية. امتلك متجرك الإلكتروني الآن وادخل عالم التجارة الإلكترونية الواسع.

ما هي مميزات المتاجر الالكترونية؟

تخيل نقل كل أعمالك إلى الإنترنت والدخول إلى عالم التجارة الإلكترونية والعمل من المنزل. إنها ظاهرة غزت العالم كله قبل أقل من عقد من الزمان. انتشرت ظاهرة العمل من المنزل أولاً وكالعادة لكل ما هو جديد في العالم الغربي ، لذلك نسمع عن أصحاب الملايين الذين يعملون من المنزل ثم بدأوا مؤخراً في الانتشار في العالم العربي.
من الآن فصاعدًا أنت رئيسك الخاص ، فلن يكون لديك رئيس يمكنه التحكم فيك.
من الآن فصاعدًا ، أنت من تحدد ساعات العمل وطريقته.

من الآن فصاعدًا ، ستعمل في غرفتك وفي الظروف التي تحبها دون أن يفرض عليك أحد أي شيء.
كل هذا من خلال متجرك الإلكتروني ، والذي يمكنك استخدامه للدخول في التجارة الإلكترونية وبيع أي منتج على وجه الأرض لأي شخص في أي مكان على وجه الأرض. بعد أن كان المركز التجاري هو سوقك ، أصبح العالم كله سوقك بالإضافة إلى الفوائد العديدة التي لا تقدر بثمن مقابل المال: –

1- تكلفة منخفضة جدا:
مقارنة بآلاف الدولارات التي كنت ستدفعها للحصول على متجر من الطوب وقذائف الهاون ، فإن تكلفة امتلاك متجر على الإنترنت لا شيء تقريبًا ، حيث إنها لا تزيد عن جزء صغير من إيجار شهر واحد لبنة و- متجر هاون.

2- المرونة القصوى:
قم ببيع أي عدد من المنتجات قم بفرز منتجاتك ووضع فئات فرعية كما تريد ضع صورًا ومقاطع فيديو للمنتج أيضًا اعرض منتجاتك بشكل جذاب حدد الأسعار قدم عروض خاصة اعرض على الأشخاص الذين يشترون المزيد ‘قطعة خصمًا متزايدًا استخدم عروض القسيمة الترويجية بيع منتجات ملموسة مثل الملابس أو الطعام أو الأجهزة الكهربائية أو بيع المنتجات الإلكترونية القابلة للتنزيل على الفور ، مثل الكتب الإلكترونية والبرامج وما إلى ذلك. قم بالبيع لمنفعة الآخرين وتأخذ عمولة دون تكلف ريال واحد لشراء سلع مثل البيع لمتجر أمازون أو موقع ebay أو استخدام منتجات أخرى مثل التجار التابعون لك ، لذا فأنت مثل متجر أمازون نفسه.

3- تنوع طرق الدفع والشحن

السؤال الأكبر في مستقبل التجارة الإلكترونية هو كيف سيدفع لي عملائي؟ كيف ستصل البضائع إليهم؟
يقدم لك المتجر الإلكتروني مجموعة متنوعة من طرق الدفع الآمنة ، أسهلها أن يقوم العميل بتحويل المبلغ إلى حسابك البنكي ، ثم إرسال بيانات التحويل إليك لتأكيد التحويل ، ثم إرسال البضائع إليه.
بالإضافة إلى ذلك ، يمكن ربط متجرك بـ PayPal حتى يتمكن العميل من الدفع عبر PayPal.
ثم هناك طريقة جيدة ، وهي الطريقة التي تشترك بها البطاقات المدفوعة مسبقًا مثل CashU و One Card مع تلك الشركات ، ثم يشتري العميل البطاقة ويشحنها ، ثم يحول الرصيد إليك.

يمكنك أيضًا اعتماد سياسة الدفع عند الاستلام من خلال شركة الشحن نفسها ، والتي ستتسلم المبلغ مع تسليم البضاعة ولن تقوم بتسليم البضاعة حتى تستلم السعر.
أما بالنسبة للشحن فقد أصبحت شركات الشحن كثيرة وفي كل مكان ، ودائمًا ما يدفع المشتري تكلفة الشحن ، من فضلك لا تقلق حيال ذلك ، فكلما زاد التعامل مع شركة الشحن التي تختارها. تكلفة الشحن.
إنها ليست كثيرة والعديد من الفوائد مثل استبدال التسويق التقليدي بوسائل التواصل الاجتماعي والتسويق الإلكتروني من Google ، ويمكن أن يكون الكثير منها مجانيًا.

شاهد المزيد من طرق الربح من الانترنت

digital markite

متخصص فى تقديم مجموعة من الشروحات والدورات الكاملة فى الكثير من المجالات مثل ( التقنية . الربح من الانترنت . اليوتيوب . ادسنس . التسويق بالعمولة.احتراف مجال cpa. مجال بلوجر والتدوين الالكترونى، البنوك الالكترونية ) كل هذا واكثر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى