الربح من الانترنت

اقوى 20 طريقة جديدة العمل عبر الإنترنت 2023

اقوى 20 طريقة جديدة العمل عبر الإنترنت

اقوى 20 طريقة جديدة العمل عبر الإنترنت 2023

منذ أن اجتاح فيروس كورونا العالم ، فرضت حكومات الدول إغلاقًا اجتماعيًا تامًا ، داعية الجماهير إلى البقاء في منازلهم ، كإحدى الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس ، والتي تعتمد بشكل أساسي على الاختلاط بأحد المصابين ، أو أي شخص يحمل الفيروس دون أن تظهر عليه أعراض. .
استمر هذا الحظر قرابة ثلاثة أشهر وكان له تأثير عميق على حياة الناس ، فضلاً عن عادات العمل وسبل العيش وأساليب العمل و العمل عبر الإنترنت.

فرض الحظر المجتمعي نوعًا من الاختناق على أساليب العمل التقليدية ، حيث تم تقليل ساعات العمل وتراجع الإنتاجية في جميع القطاعات بسبب الحظر المفروض على الهواء والبحر والبر ، مما أدى إلى نقص في المواد الخام و المدخلات الصناعية بشكل عام.
كان يجب أن يكون هناك مهرب ، وهو الاستمتاع بالإنترنت دون تردد ، هذا أمر مؤكد!

العمل عبر الإنترنت 2022 بين الحقيقة والخرافة

هناك العديد من الأساطير التي تملأ الأفق حول العمل عبر الإنترنت ، يقول فريق إن عمليات الاحتيال دائمة وواسعة الانتشار ، وأن المال ليس آمنًا تمامًا عندما تخاطر به في أي عمل تجاري عبر الإنترنت ، مهما كان الأمر بسيطًا.
ويدعي فريق آخر أن الإنترنت بيئة خصبة للربح ، وهي كنز للمغامرين للبحث عن كنوزها الثمينة واستخراجها.

يروي هذا الفريق الكثير من القصص عن أشخاص لديهم القليل من المال وأصبحوا الآن أثرياء يمارسون الأعمال التجارية عبر الإنترنت. ووصفوا هذا النشاط بأنه عملي ويدر دخلاً مثيراً للإعجاب.
لكن ربح الإنترنت ليس كذلك.

الحقيقة هي أن كلا الجانبين على خطأ. يجب ألا نكون متشائمين للغاية كما تفعل المجموعة الأولى ، ويجب ألا نكون متفائلين مثل المجموعة الثانية.
الاستفادة من الإنترنت هي الصورة المعاصرة للتجارة التقليدية مع نجاحاتها وإخفاقاتها وصعوباتها.
كل المشاكل والصعوبات التي يواجهها المستثمر التقليدي يواجهها صاحب العمل عبر الإنترنت (الذي استفاد من الإنترنت كمهنة حقيقية) ، ولكن بطرق مختلفة.
لكن خلاصة القول هي أن العمل والاستمتاع بالإنترنت حقيقة من حقائق الحياة ، لكنها تعتمد على الدراسة والمهارة والاجتهاد. الربح الغزير غير مضمون ، ولا الخسارة إجراء لا مفر منه.

الحقيقة هي أن كلا الجانبين على خطأ. يجب ألا نكون متشائمين للغاية كما تفعل المجموعة الأولى ، ويجب ألا نكون متفائلين مثل المجموعة الثانية.
الاستفادة من الإنترنت هي الصورة المعاصرة للتجارة التقليدية مع نجاحاتها وإخفاقاتها وصعوباتها.
كل المشاكل والصعوبات التي يواجهها المستثمر التقليدي يواجهها صاحب العمل عبر الإنترنت (الذي استفاد من الإنترنت كمهنة حقيقية) ، ولكن بطرق مختلفة.
لكن خلاصة القول هي أن العمل والاستمتاع بالإنترنت حقيقة من حقائق الحياة ، لكنها تعتمد على الدراسة والمهارة والاجتهاد. الربح الغزير غير مضمون ، ولا الخسارة إجراء لا مفر منه.

1- التجارة الإلكترونية

من الواضح أن التجارة الإلكترونية تتصدر قائمة الأساليب المختلفة للربح من الإنترنت ، لأن التجارة الإلكترونية أصبحت ضرورة في عصرنا ، خاصة مع انتشار وباء كورونا ، والتباعد الاجتماعي الذي يفرضه ذلك ، و قلة الاتصال بالآخرين.
لا يمكن إنكار أن الأنشطة التجارية هي أكثر الأنشطة إنسانية في جميع أنحاء العالم والتي تدفع الناس للتفاعل مع بعضهم البعض ، والتعامل عن كثب ، خاصة في تداول البضائع والأموال ، وهي طريقة سهلة لنقل الفيروس من شخص إلى آخر. شخص ، الأمر الذي دفع حكومات العديد من البلدان إلى تقديم العديد من الإجراءات التحفيزية لحث الجمهور

التخلي عن الدفع النقدي والتحول إلى المعاملات المصرفية الإلكترونية ، سواء في شكل تحويلات نقدية عبر المحافظ الإلكترونية ، أو الدفع عن طريق بطاقات الخصم أو بطاقات الائتمان.
علاوة على ذلك ، لا يمكن التغاضي عن العديد من مزايا التجارة الإلكترونية ، وخاصة التسوق عبر الإنترنت ، وهو أسهل بكثير من التسوق التقليدي ويوفر الكثير من المال والوقت والجهد.

تكمن أهمية التجارة الإلكترونية في أنها بسيطة وبسيطة ، لأن أساسيات البيع والشراء (جانبي عملية التداول) تمت ممارستها منذ العصور القديمة ، لذا فإن عملية البدء في ممارسة التجارة الإلكترونية تنطوي على خطوات قليلة وبسيطة للغاية.
أولاً ، تحتاج إلى تحديد العنصر الذي نريد بيعه عبر الإنترنت. بما في ذلك تحديد مصدر هذه البضائع ،

ما إذا كان العنصر منتجًا نهائيًا أم أنك ستقوم بتصنيعه.
تتمثل الخطوة التالية في تحديد مكان البيع ، أي المتجر عبر الإنترنت ، أو منصة المبيعات عبر الإنترنت. بمجرد الانتهاء من هذه الخطوات ، ستكون جاهزًا لبدء تحقيق عملك وتحقيق الربح على الفور ، وستشعر حقًا بما يعنيه الربح من الإنترنت.

يجب مراعاة عدة نقاط مهمة:
مسألة وجود العنصر في المتجر ليست كافية لتحقيق ربح. هناك العديد من عوامل الجذب التي يجب مراعاتها مثل كيفية تقديم المنتج ، والشرح المرفق بكل منتج ، وتصميم متجرك عبر الإنترنت ، وكيفية ترتيب متجرك عبر الإنترنت في نتائج محرك البحث. من أجل الحصول على مقدار مقبول من السبريد ، ما يسمى بمصطلح التسويق.

قد تعتقد أنه طريق طويل لمعرفة كل هذه التفاصيل ، ولكن الخبر السار هنا هو أن هناك دورات قيّمة تفتح آفاقًا جديدة للنجاح وتضع قدمك على طريق الاحتراف الأول ، مما يساهم حقًا في نجاح وتوزيع عملك. متجر على الانترنت.
واحدة من أهم هذه الدورات هي دبلوم التسويق الرقمي ، الذي نقدمه هنا في H2 Academy ، والذي يتضمن تعليم العديد من الأدوات القيمة التي تساعدك بالفعل على نجاح متجرك عبر الإنترنت ، مثل تعلم كيفية بناء علامة تجارية على وسائل التواصل الاجتماعي. ، تعرف على أسرار زيادة عدد المشتركين والمعجبين بمنشوراتك ، وغيرها من أدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني.

الحاجة إلى أن يكون متجرك الإلكتروني جذابًا. سوف تواجه العديد من الخيارات هنا. إما أن تتكامل مع إحدى منصات التسوق الحالية أو تنشئ متجرك عبر الإنترنت بشكل مستقل ، وهو الخيار الأكثر احترافًا.
ومع ذلك ، فإن إنشاء متجر مستقل عبر الإنترنت يتطلب استخدام منصات مخصصة لإنشاء متاجر عبر الإنترنت ، أو مساعدة مبرمج محترف لإنشاء المتجر.

يمكننا القول أن خيار استخدام منصات متخصصة لإنشاء متاجر على الإنترنت هو الاختيار الصحيح ، خاصة في البداية. وبالفعل فإنه يقدم العديد من المزايا منها:
تتيح هذه المنصات إمكانية إنشاء متجر على الإنترنت باستخدام تطبيق مجاني.
امكانية ربط المتجر الالكتروني باشهر مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وانستجرام وغيرها.

قم بتوصيل متجرك عبر الإنترنت بالشركات التي تقدم خدمات متكاملة مثل شركات الدفع والبريد السريع وشركات الشحن. لاحظ أن المنصات القوية لها عقود خاصة مع شركات الشحن في معظم الدول ، مما يمنحك ميزة تنافسية من خلال تقديم خدمة الشحن بأسعار مخفضة.
القدرة على جعل متجرك متعدد المصادر ، حيث يتيح للآخرين فرصة الإعلان عن منتجاتهم في متجرك عبر الإنترنت.
قم بتنشيط وظيفة “Launch my store” ، والتي تتضمن النظام الأساسي الذي يتمتع بالإشراف الفني الكامل على متجرك.

2- التسويق بالعمولة

يمكن تفسير مفهوم التسويق بالعمولة على أنه تسويق منتجات أو خدمات تابعة للآخرين مقابل عمولة يتم تحصيلها عندما يكمل المشتري عملية الشراء.
وتجدر الإشارة هنا إلى أن التسويق بالعمولة يتعلق بكسب الدخل والربح من عمليات أخرى غير المبيعات ، حيث تقدم بعض الشركات عمولة على العمليات مثل تنزيل التطبيقات أو تسجيل الاشتراك المجاني من قبل الزائر وإدخال بياناته الشخصية. تسمى هذه الشركات شركات CPA ، والتي تعني تكلفة الإجراء.

تقدم بعض الشركات عمولات لعمليات مثل تنزيل التطبيقات أو تسجيل اشتراك مجاني من قبل الزائر وإدخال بياناته الشخصية. تسمى هذه الشركات شركات CPA ، والتي تعني تكلفة الإجراء.
اكتسبت هذه الطريقة شعبية كبيرة في الآونة الأخيرة ، حيث أنها تجلب فوائد كبيرة لكل من الموزع وصاحب المنتج ، لكل من يريد الربح من الإنترنت.
يستفيد مالك المنتج من هذه الطريقة لاكتساب قدر أكبر من التواصل دون تكبد متاعب النشاط التسويقي ، حيث يوجد بالفعل العديد من المسوقين للقيام بهذه المهمة نيابة عنه ، بالإضافة إلى قدرته على زيادة حجم مبيعاته بشكل كبير.

بقدر ما يتعلق الأمر بالتاجر ، فإن الميزة الأكبر التي يحصل عليها هي أنه يحصل على أرباح مضاعفة بسبب جهده وذكائه في عملية التسويق ، لكنه في نفس الوقت لا يتحمل أي تكلفة اقتناء. للسلع التي يروج لها ، بالإضافة إلى لكي يتمتع بحرية اختيار جودة وطبيعة السلع التي يروج لها ، فهو يريد العمل على تسويقها لتحقيق أهدافه الربحية على الإنترنت.
مع تزايد شعبية أسلوب التسويق بالعمولة ، تضمنت العديد من منصات التسوق الكبيرة برامج متخصصة للتسويق بالعمولة ، حيث لم يعد تركيزها يقتصر على البيع للمستهلكين ، بل يستهدف التجار والشركات التابعة ، وهناك منافسة بينهم لجذب أكبر عدد من المسوقين من خلال تقديم العمولات. أكثر تشجيعًا وجاذبية.هناك العديد من مقاطع الفيديو والمقالات التي تشرح طريقة الربح للتسويق بالعمولة ، أو ما يسمى بالمصطلح “التابع” ، ولكن العديد من هذه الأدوات يمكن أن تكون حافزًا لبدء عمل تجاري تابع ، لكنها قد لا تكون موثوقة تمامًا. بدون خبرة أو تعليم للدخول إلى الإنترنت الربح من هذا القسم بالذات.

لذلك ، هناك أيضًا دورات تدريبية متخصصة في التسويق بالعمولة ، والتي يمكن للمرء الاعتماد عليها بشكل كامل لبدء الأعمال التجارية التابعة وممارستها إلى مستوى الاحتراف.
تقدم أكاديمية H2 دورة التسويق بالعمولة ، والتي تتضمن العديد من النقاط الحيوية التي تساعد المسوق المبتدئ على اتخاذ خطواته الأولى في عالم تحقيق الأرباح من الشركات التابعة ، بما في ذلك:
اشرح مفهوم التسويق بالعمولة بالتفصيل

اشرح كيفية تسويق المنتجات مجانًا أو مقابل رسوم.
المساعدة في إنشاء صفحة تسويق للتسويق
المساعدة في التسجيل في ختام أكبر المتاجر على الإنترنت ومنصات التسوق.

3- تطبيقات الجوال

تتدخل تطبيقات الأجهزة المحمولة بشكل أكبر في حياتنا ، لذلك تدخل التطبيقات في تفاصيل الروتين اليومي للأفراد ، من طلب الطعام ، والنقل ، واللياقة البدنية ، والألعاب ، والتطبيقات التعليمية ، وتطبيقات الترجمة. القائمة طويلة حقًا ويبدو أنها لا نهاية لها. لكل حاجة بشرية هناك تطبيق على الهاتف المحمول.
لذلك كانت فكرة إنشاء تطبيق جوال وجني الأرباح منه في يوم من الأيام مقصورة على مجموعة معينة من الأشخاص والمطورين والمبرمجين ، وكانت هناك قيود عليها ، بينما أصبح الأمر الآن أسهل ، خاصة مع إطلاق التطبيق. نظام تطبيقات أندرويد ، والذي يتميز بكونه نظام مفتوح ، يتيح لأي شخص إنشاء تطبيق يعتمد على نظام Android ، والدخول إلى عالم الربح

الإنترنت عن طريق إنشاء التطبيقات وبيعها أو تأجيرها أو نشرها على Google Play والاستمتاع بها مباشرة من نفس شركة Google.
تعتمد فكرة الربح من تطبيقات الجوال أولاً على فكرة التطبيق ومدى حاجة الناس إليه ، بالإضافة إلى عدد من العوامل الأخرى مثل جاذبية التصميم وسهولة الاستخدام. ، إلخ.
كلما زاد تنزيل الجمهور للتطبيق ، زاد ربح مالك التطبيق.
الخطوة الأولى لكسب المال باستخدام تطبيق ما هي المضي قدمًا وإنشاء واحد. هذا يعني أنك ستحتاج إلى فكرة جيدة سيجدها الجمهور مفيدة وسبب قيامهم بتنزيل التطبيق. إذا لم تكن لديك فكرة محددة لتطبيق ما ، فيمكنك دائمًا التفكير في مشكلة لديك وطريقة لحلها.

مشكلة لديك وطريقة لحلها.
إذا لم يكن الأمر كذلك ، فهل هناك أي تطبيقات شائعة تعجبك ولكن يمكنك تحسينها؟ إذا كان الأمر كذلك ، فلماذا لا تطلق تطبيقًا مع التحسين؟
إذا كنت تخطط لتحقيق الدخل من تطبيقك ، فيجب أخذ ذلك في الاعتبار مبكرًا في عملية التصميم. على سبيل المثال ، إذا اخترت استثمار تطبيقك باستخدام الإعلانات ، فستحتاج إلى إنشاء مساحة لعرض اللافتات عند تصميم تطبيقك.
وبالمثل ، إذا كنت ترغب في تشغيل اشتراك ، فأنت بحاجة إلى التفكير في الميزات التي ستكون متاحة لجميع المستخدمين ، وكذلك الميزات التي ستكون متاحة فقط لأولئك الذين يدفعون.

يمكن تقسيم العملية إلى عدة خطوات:

التخطيط لإنشاء تطبيق
عند التخطيط لتطبيقك ، ستحتاج إلى تكوين فكرة واضحة عما سيفعله التطبيق والمشكلة التي سيحلها. تحتاج أيضًا إلى التفكير في الجمهور المستهدف وما الذي سيحققه. يمكنك الحصول على بعض الأفكار الجيدة حول نوع التطبيق الناجح من خلال النظر إلى المنافسين أو التطبيقات غير المنافسة التي لها نفس الجمهور المستهدف.
إنها أيضًا طريقة جيدة لاختيار استراتيجية تحقيق الدخل. إذا لاحظت أن معظم التطبيقات مثل تلك التي ترغب في إنشائها مجانية ، فمن المحتمل أن تكافح من أجل النجاح إذا كنت تريد تحصيل رسوم مقابل تطبيقك. من ناحية أخرى ، قد يشير إلى أنه من الممكن جني الأموال على الإنترنت من خلال تحقيق الدخل: نوع التطبيق الذي تريد إنشاءه من خلال الإعلانات.
ثم اختر كيفية إنشاء التطبيق الخاص بك لتحقيق الدخل منه.

بمجرد التخطيط لتطبيقك ، ستحتاج إلى البدء في بنائه. لديك خياران فقط. الأول هو متابعة العملية الكاملة لإنشاء الإطارات السلكية وواجهة المستخدم الرسومية واختبار العمليات الأمامية والخلفية بنفسك. بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام أداة إنشاء التطبيقات لتولي العملية نيابةً عنك.
بينما يوفر الخيار الأول مزيدًا من التخصيص ، يكون الخيار الثاني أسهل لمن ليس لديهم خبرة في تطوير التطبيق.
إذا اخترت القيام بذلك بنفسك ، فستحتاج إلى البدء باستخدام Wireframing.

إذا اخترت المسار المخصص ، يجب أن تبدأ بالإطار الهرمي. سيساعدك هذا في إنشاء هيكل التطبيق الخاص بك. هناك العديد من الأدوات التي يمكن أن تساعد في إطار العمل الهرمي ، بما في ذلك Microsoft Visio و Axure. تأكد من اختبار هذه الإطارات بدقة.
ثم صمم العناصر المرئية لتطبيقك.
في هذه المرحلة ، يمكنك البدء في تصميم العناصر المرئية لتطبيقك ، بما في ذلك شعارك ونظام الألوان وأي رسومات أو رسوم متحركة تختار استخدامها.

سيتعين عليك القيام بذلك سواء اخترت بنائه بنفسك أو استخدام أداة إنشاء تطبيقات DIY. إذا لم تكن لديك الخبرة المطلوبة ، يمكنك دائمًا تعيين متخصص لك. مواقع مثل Upwork رائعة لهذا الغرض.
أخيرًا ، أرسل طلبك للامتحانات النهائية.
على الرغم من أنه يجب عليك اختبار تطبيقك أثناء تواجدك فيه ، فإن الخطوة الأخيرة هي اختبار المنتج النهائي.
يجب عليك اختبار التطبيق على العديد من الأجهزة ومنحه لأشخاص مختلفين يتناسبون مع جمهورك المستهدف. سيسمح لك ذلك بجمع مجموعة متنوعة من الآراء حول ما يصلح وما لا يصلح.

إذا لاحظت أي مشكلات ، فتأكد من إصلاحها قبل نشر تطبيقك.
وتجدر الإشارة إلى أن هناك العديد من الوسائل التعليمية التي تعرفك على عالم الربح من تطبيقات الهاتف المحمول ، وأهمها دورة “الربح من التطبيقات” التي نقدمها هنا في H2 Academy وهي من أكثر الدورات مبيعًا دورات في الأكاديمية ، يتم فيها جميع جوانب أسلوب الاستمتاع بالإنترنت من خلال تطبيقات الهاتف المحمول ، بدءًا بكيفية إنشاء تطبيق في وقت قصير ، وانتهاءً بكيفية تعديل التطبيقات وتصحيح الأخطاء التي تحتويها.

4- المدونات بمساعدة Google Adsense

يعتبر الربح من الإنترنت من خلال المدونات والمقالات من أقدم طرق الربح من الإنترنت. يعتمد بشكل أساسي على نشر المقالات في منطقة معينة ، مع الاشتراك في برنامج Google Adsense.
Google Adsense هو برنامج إعلاني يتيح لك عرض الإعلانات على موقع الويب الخاص بك أو مدونتك أو مقاطع فيديو YouTube ، والحصول على أموال عندما ينقر الزوار عليها. يتم إنشاء الإعلانات من قبل الشركات التي تستخدم برنامج Google AdWords والتي تغذيها برمز خاص (AdSense) على مدونتك أو موقع الويب الخاص بك.
بالنسبة إلى مواقع الويب أو المدونات الجديدة ، يمكن أن يكون Google AdSense أحد أسرع الطرق لتحقيق الدخل ، ولهذا السبب يتمتع بشعبية كبيرة.

في البداية سيتعين عليك اختيار أحد المجالات التي ستتخصص فيها مدونتك أو موقعك الإلكتروني ، مع مراعاة انتشار الشغف بين الجمهور ، وهذا ما يدفع الجمهور لزيارة مدونتك والاطلاع على محتواها و الاستفادة منه.
عند التدوين وكتابة المحتوى في المدونة ، عليك الانتباه إلى قيمة المحتوى المقدم وكيف يستفيد زوارك من هذا المحتوى. بالإضافة إلى ذلك ، يجب تجديد هذا المحتوى باستمرار ومتابعة جميع المستجدات.
عند الاشتراك في برنامج Google Adsense ، ستظهر الإعلانات على مدونتك أو موقعك على الويب ، وعندما ينقر زوارك على هذه الإعلانات ويشاهدونها ، ستحقق ربحًا.
عليك أن تتذكر أن دخلك يعتمد بشكل أساسي على مقدار حركة المرور المستهدفة على موقع الويب الخاص بك.

يمكنك اختيار المكانة الأغلى ثمناً واختيار أفضل المواضع لإعلاناتك ، لكن هذا لا معنى له إذا لم يأتي أحد إلى موقعك على الويب أو مدونتك. ضع في اعتبارك أن عددًا قليلاً جدًا من الزوار سينقرون على الإعلانات. على الأرجح ، ستكسبك النقرات أقل من دولار واحد لكل نقرة. يمكنك الآن حساب مقدار حركة المرور التي تحتاجها لكسب المبلغ الذي تريده.
لذلك ، إذا كنت ترغب في كسب المال مع Adsense ، فيجب أن يكون لديك عدد كبير من الزيارات.

سيستغرق الأمر الكثير من العمل والكثير من المحتوى الفريد والجيد ، وسيحدث ذلك إذا تعلمت كيفية كتابة مقالات قوية تحبها Google وكيفية زيادة نتائج البحث في Google ، مما يعني أنك تظهر في النتائج الأولى في أمام الزائرين أي يدخلون إلى الموقع ويستفيدون منه مثلك تمامًا.
يمكنك تعلم كل هذه الأشياء في دورة تحسين محركات البحث ومواقع الأرشفة على Google

5- خلال العمل المستقل

العمل لحسابك الخاص هو وسيلة سريعة وبأسعار معقولة لبدء كسب الدخل دون الحاجة إلى مغادرة منزلك. خاصة إذا كنت تعمل بشكل مستقل في مهارة لديك بالفعل ، يمكنك البدء في تقديم خدماتك اليوم.
العامل المستقل هو الشخص الذي يقدم خدماته مقابل رسوم وعادة ما يكون بدون توقع عميل دائم واحد ، على الرغم من أن علاقة العمل قد تكون مستمرة. إنه شكل من أشكال العمل المستقل ، على غرار إدارة الأعمال من المنزل مقابل العمل عن بُعد. ومع ذلك ، يمكن للشخص الذي يعمل لحسابه الخاص أن يعمل كمقاول ، على عكس الأعمال التجارية من المنزل.
العمل الحر له فوائد عديدة منها:

إنها طريقة لتوليد دخل إضافي لأنها لا تقتصر على وقت عمل محدد ، بل يمكن تنفيذها بالتوازي مع نشاطك الرئيسي.
يعد البدء أمرًا سهلاً إذا كان لديك بالفعل المهارات والمعدات اللازمة للقيام بالمهمة.
غالبًا ما تكون مرنة ، مما يسمح لك بالعمل بدوام جزئي أو أثناء ساعات الراحة ، ويمكن أن تكون المثابرة والاجتهاد المصدر الرئيسي للدخل.
يمكن إنجاز العديد من المهام على أساس العمل الحر ، ولكن الأنشطة الأكثر شيوعًا تشمل:

كاتب مستقل
مصمم أو مطور الموقع
مساعد افتراضي مستقل أو محترف افتراضي
أقسام التسويق / العلاقات العامة أو مدير وسائل التواصل الاجتماعي
لبدء ممارسة العمل الحر ، تحتاج إلى تحديد مهارة يمكن تقديمها للعملاء المحتملين. يعتمد معظم الناس على خبرتهم في العمل ، ويقدمون الخدمات باستخدام المواهب التي يمتلكونها بالفعل. إلى جانب الخدمة.

سوف تحتاج إلى التسجيل في منصة متخصصة في العمل الحر. تجمع هذه المنصات بين مقدمي الخدمات ، أولئك الذين يطلبون الخدمات ومستعدون للدفع مقابلها.
يمكنك الاستفادة من هذه المنصات من خلال تصفح الخدمات التي يقدمها الأعضاء السابقون والتعرف على تجاربهم.
ومن أهم هذه المنصات في الوطن العربي موقع (خمسات). أما خارج الدول العربية فهي:
فايفر
لا يعتمد
عمال دقيقون
حتى العمل

6- التداول في سوق الفوركس

يجب أن تكون قد قرأت كلمة فوركس في مكان ما على الإنترنت ، سواء كان ذلك في مقال أو إعلان على موقع ويب.
الفوركس هو المصطلح الأكثر شيوعًا اليوم. يقصد به سوق الصرف الأجنبي أو سوق الصرف الأجنبي.
أحد الجوانب الفريدة لهذا السوق هو أنه سوق لامركزي.
يتم تداول العملات إلكترونيًا ، من خلال شبكات الكمبيوتر بين المتداولين حول العالم ، وليس من خلال بورصة مركزية واحدة.

السوق مفتوح 24 ساعة في اليوم ، خمسة أيام ونصف في الأسبوع ، ويتم تداول العملات حول العالم في المراكز المالية الرئيسية في لندن ونيويورك وطوكيو وزيورخ وفرانكفورت وهونغ كونغ وسنغافورة وباريس وسيدني. – في كل منطقة زمنية.
هذا يعني أنه عندما ينتهي يوم التداول في الولايات المتحدة ، فإن سوق الفوركس يستأنف في طوكيو وهونج كونج.
على هذا النحو ، يمكن أن يكون سوق الفوركس نشطًا للغاية في أي وقت من اليوم ، مع تغير الأسعار باستمرار ، وهذا هو عنصر الإثارة في أسواق الفوركس.

ومع ذلك ، فإن ما يجعل تداول الفوركس أكثر جاذبية هو استخدام الرافعة المالية ، وهي إحدى الأدوات التي توفرها منصات التداول عبر الإنترنت.
تتيح هذه الأداة للمتداول المضاربة بمبلغ صغير من المال ، ولكن نظرًا لتأثير الرافعة المالية ، فلن يحتاج إلى دفع القيمة الكاملة للتداول ، ولكنه يحتاج فقط إلى إيداع مبلغ صغير ، والقيمة الإجمالية التي هي قد تصل إلى خمسين ألف دولار.
إذا كان لدى المتداول فرصة لتحقيق أرباح ضخمة عن طريق إيداع مبلغ صغير من المال ، فمن المحتمل أيضًا أن يخسر هذا المبلغ في غمضة عين.

إن اتخاذ القرارات الصحيحة والوقت المناسب للتداول ، سواء الشراء أو البيع ، هو الفرق بين تحقيق الربح أو الخسارة.
يجب أن تستند هذه القرارات إلى فهم مبادئ التداول وتعلم العديد من الاستراتيجيات لتجنب خسارة أكبر قدر ممكن.
تلميح: هناك صديق لديه خبرة 12 عامًا في الفوركس ، وفي أحد الأيام خسر أكثر من 58000 دولار في نصف ساعة! لهذا السبب لا أوصي بالربح من الإنترنت من خلال الفوركس على الإطلاق ، لأنه طريق مليء بالمزالق والخسائر الفادحة.

7- يوتيوب

يُعد موقع يوتيوب نصف الإنترنت دون مبالغة ، لأنه من أشهر المواقع وأكثرها زيارة ، ويحتل المرتبة الثانية من حيث الاتساع والاكتمال كمحرك بحث.
تتمثل الخطوة الأولى الأساسية للانضمام إلى برنامج YouTube Earning في إنشاء مقطع فيديو ممتع ومفيد ونشره على قناتك على YouTube.
يشبه الربح من YouTube إلى حد ما طريقة الربح من خلال التدوين ، بمحتوى مختلف ، تتم كتابة محتوى المدونة ومحتوى YouTube عبارة عن فيديو موسيقي.

أما باقي الإجراءات فهي مشابهة لطريقة ربح المدونة من حيث ضرورة الاشتراك في Google Adsense ، وتحقيق أرباح من خلال الإعلانات والنقرات ، بالإضافة إلى اشتراط وجود عدد معين من المشتركين ، بالإضافة إلى لعدد معين من ساعات المشاهدة كل شهر.
بالطبع ، تتطلب جودة الفيديو توفر عدد من الأدوات مثل صانعي الفيديو البسيط والاحترافي مع موضوع محدد لمحتوى الفيديو.لتحقيق ربح كبير من YouTube ، تحتاج إلى تعلم YouTube SEO ، وهو جعل مقاطع الفيديو الخاصة بك في أعلى نتائج البحث على YouTube ، وأن يكون الفيديو الخاص بك في النتيجة الأولى قبل منافسيك ، وهذا ما نقدم في دورة YouTube SEO ، والتي تعلمك خطوة بخطوة كيفية القيام بذلك ، بوضوح وسهولة وشفافية ، مع دليل على أنك سترى وتبحث عن نفسك:

8- الفيسبوك

ليس هناك من ينكر أن Facebook هو أكبر تجمع اجتماعي على الإنترنت ، مع أكثر من 1.5 مليار زائر يوميًا ، وفي تزايد ، يمكن لأي شخص تحقيق أرباح ضخمة من عضويتك المجانية على Facebook.
هناك العديد من الطرق لكسب المال باستخدام Facebook ، بما في ذلك:
بيع على Facebook Marketplace
Marketplace هي ميزة مجانية للجميع حيث يمكنك شراء أو بيع أو تداول أي شيء تقريبًا في منطقتك أو مدينتك

على الرغم من أنها ليست متخصصة مثل مجموعات البيع والشراء المحلية ، إلا أن الجميع يدخلون إلى سوق Facebook حتى يتمكنوا بسهولة من مشاركة رسالتك مع أصدقائهم وجعلها ذات قيمة.
كسب مكافآت إحالة صديق
هل تستخدم خدمة عبر الإنترنت تحبها وتريد مشاركتها مع الآخرين؟ التوصيات الشفوية هي واحدة من أكثر الأشكال شيوعًا

الإعلان الفعال. تعرف الشركات هذا وهذا هو السبب في أنها تقدم مكافأة إحالة عندما ينضم أصدقاؤك عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
يمكنك إرسال دعوات بالبريد الإلكتروني أو النقر فوق أزرار مشاركة الوسائط الاجتماعية في حسابك لمشاركة رابط الإحالة الخاص بك. إذا قام صديقك بالتسجيل من خلال رابط الإحالة الخاص بك ، يمكنك كسب مكافأة نقدية!
تقدم المزيد من الشركات التي تستخدمها بانتظام مكافآت إحالة أكثر مما تعتقد. خذ دقيقة أو دقيقتين وشاهد ما إذا كان يمكنك جني بعض الأموال الإضافية من خلال مشاركة التطبيقات والمواقع المفضلة لديك على وسائل التواصل الاجتماعي.

قم بإنشاء إعلانات Facebook
يمكنك إنشاء إعلانات لصفحة شخص آخر أو لصفحتك.
بصفتك صاحب عمل ، يمكنك تشغيل الإعلانات للمساعدة في تنمية نشاطك التجاري. بالنسبة لهذا الاقتراح ، ستحتاج أولاً إلى إنشاء صفحة Facebook لعملك أو موقع الويب الخاص بك. في الواقع ، فكر في الصفحات على أنها مجرد أعمال. إنشاء الصفحة مجاني ولا يستغرق سوى بضع دقائق وأي عمل أو موقع ويب مؤهل.
بمجرد إنشاء صفحتك ، يمكنك النشر مع متابعين صفحتك تمامًا كما يمكنك كتابة منشورات على مخططك الزمني الشخصي. صفحات Facebook هي وسائل التواصل الاجتماعي المكافئ لقائمة البريد الإلكتروني

يمكنك إرسال رسائل منتظمة إلى أكثر المشتركين ولاءً لديك. على سبيل المثال ، يمكن لصالات الآيس كريم نشر نشرة أسبوعية توضح نكهة الأسبوع.

9- الروابط القصيرة

المواقع التي تختصر الروابط وتنشئ روابط بديلة أقصر ولا تنسى.
يمكن أن يدر استخدام هذه المواقع أرباحًا ، لأن الروابط المختصرة تحيل المستخدم إلى الموقع المقدم للخدمة قبل الانتقال إلى الرابط الأصلي ، وهنا يمكن للمستخدم مشاهدة الإعلانات ، وبالتالي فإن معظم المواقع التي تقدم خدمة قصيرة خدمة الروابط هي في الأساس مواقع إعلانية.
يمكن لأي مستخدم لهذه المواقع تحقيق ربح من خلال وضع روابطه هناك ، ومشاركة الأرباح. إذا حصل الارتباط المختصر على عدد لا بأس به من الزيارات.

ما يميز هذه الطريقة أنه ليس على المستخدم أن يكون صاحب الرابط ، وبالتالي يمكن للمستخدم الاستفادة من أحد روابط أحد المنتجات المشهورة ، واختصار هذا الرابط على أحد هذه المواقع الإعلانية والحصول على أرباح من خلال كل مستخدم يريد شراء هذا المنتج.

10- Instagram

تختلف طريقة تحقيق الربح هذه عن الطرق الأخرى المذكورة سابقًا. الاختلاف الرئيسي في هذه الطريقة هو أن Instagram نفسه لا يعطي أي ربح لمستخدميه.
إذا كان لديك حساب على الموقع ، ولديك عدد كبير من المتابعين ، يمكنك اللجوء إلى طرف ثالث لتحقيق أرباح من خلال الاستفادة من وجود عدد كبير من المتابعين.
من أهم طرق الربح من Instagram الترويج لمنتجات الشركة. أو قم بفكرة التسويق بالعمولة للمشتركين ، كما يمكنك إحالة الزوار إلى مدونة بها إعلانات ومتابعة برنامج Google Adsense.

يمكنك البدء في الكسب باتباع هذه الطريقة في ↑ ويفضل منزل معين
هناك العديد من التفاصيل حول كيفية جني الأموال باستخدام Instagram ، ويمكن تعلمها خلال دورة “التسويق والربح على Instagram” ، والتي يتم تقديمها هنا في H2 Academy ، حيث تتوفر هذه الدورة التدريبية الأكثر تقدمًا بأسعار معقولة. من تكلفتها:

11- اختبارات فعالية المواقع

تتمتع جودة وفعالية المواقع الإلكترونية بالعديد من المعايير ، مما يتطلب فريقًا كبيرًا لقياس هذه المعايير ومعرفة مدى امتثالها لمعايير الجودة التي تضمن النجاح والاستمرارية والتطوير.
هناك العديد من الشركات المتخصصة في هذا المجال ، لكن معظمها لا يقوم بتعيين طاقم عمل كامل لأداء جميع المهام الموكلة إليها.
تلجأ الشركات إلى المواقع المستقلة للعثور على فنيين يقومون بالعمل مقابل حصة في الربح. هذه الطريقة مفيدة جدا لكلا الطرفين. الشركات قادرة على إكمال وفحص جميع المواقع التي تريدها للتأكد من أنها فعالة وخالية من الأخطاء الفنية ، ومن ناحية أخرى ، لن تضطر إلى توظيف مدراء تنفيذيين بشريين يدفعون لهم تكلفة ثابتة.

على مستوى الفني ، يكون العائد مجزيًا جدًا بشكل عام من الناحية المالية ، بالإضافة إلى أنه يعتبر من بين الأعمال السابقة التي يمكن أن تثري صفحة السيرة الذاتية للفرد على موقع مستقل.

12- موقع أمازون للتسوق

يعد موقع أمازون أحد أكبر مواقع التجارة الإلكترونية على الإنترنت ، فهو يقدم أي شيء يمكن أن يخطر ببالك ، من الكتب إلى الملابس إلى الأدوات. لكن المنصة تقدم أكثر بكثير من مجرد التنوع في نطاق منتجاتها. كما يقدم العديد من الطرق لكسب المال. وأهمها:
طريقة الإحالة: إذا كنت تدير مدونة أو موقع ويب أو لديك الكثير من المتابعين ، فلديك بالفعل جمهور. من خلال التوصية بمنتجات شيقة وعالية الجودة (موجودة في أمازون) لجمهورك ، يمكنك كسب المال مقابل جهودك.

اعتمادًا على طبيعة المنتج الذي تشتريه ، يمكنك الحصول على عوائد تتراوح من 4 إلى 10٪ من سعر المنتج عندما يقوم شخص ما بالشراء من خلال رابط الإحالة الخاص بك. يتيح لك موقع أمازون شراء جميع المنتجات من الموقع. إذا كتبت مراجعات كتاب متعمقة ، على سبيل المثال ، يمكنك تضمين روابط مرجعية للعناوين في فئة “الكتب” في Amazon Marketplace.
يمكنك أيضًا تضمين روابط للمنتجات التي تعزز تجربة القراءة ، مثل الأحذية والبطانيات لمزيد من الراحة.
ستحتاج إلى اتباع 3 خطوات بسيطة لتصبح أحد شركاء Amazon ، والتسجيل في الموقع مجانًا ، والاختيار من بين آلاف المنتجات المتاحة على الموقع للعمل معها ، وأخيرًا البدء في جني الأرباح.

البيع من خلال FBA Amazon
إذا كنت ترغب في كسب المال على Amazon دون القلق بشأن دعم العملاء والتعبئة والشحن ، فقم بالتسجيل في Amazon FBA.
يتيح لك برنامج FBA الحصول على مخزونك من Amazon وتسليمه إلى عملائك. كل ما عليك فعله هو إرسال أغراضك إلى مركز شحن أمازون.
ميزة FBA هي أنه لا يمكن للعملاء التمييز بين الشراء مباشرة من الموقع والشراء من بائع FBA.

بصفتك بائعًا في خدمة FBA ، يتم تحصيل رسوم منك لكل وحدة فقط ، وهذا يعتمد على وزن العنصر وحجمه. لا توجد رسوم تعبئة أو شحن أو مناولة لشحن أغراضك.
بخلاف ذلك ، يجب دفع رسوم التخزين لأن منتجاتك محفوظة في مراكز الوفاء بشركة Amazon. يتحمل البائعون الذين لديهم مخزون في مركز الاستيفاء رسومًا شهرية في نهاية الشهر.

14- البيع في متجر فيسبوك Facebook Marketplace

متجر Facebook هو خدمة مجانية أطلقتها Facebook منذ عدة سنوات ، وهي تتيح للمستخدمين دون استثناء عرض وشراء جميع المنتجات بجميع أنواعها وفئاتها دون أي رسوم.
سواء كنت ترغب في شراء منتج أو بيع شيء ما ، كل ما عليك فعله هو إدخال بيانات ذلك الشيء وسيتم عرضها لجميع مستخدمي الموقع حسب الموقع الجغرافي. عندما يعرض الموقع المشترين أو المنتجات الأقرب إليك ، سواء كنت بائعًا أو مشتريًا ، فإن الطرف المستهدف سيكون له الأسبقية على أولئك الأقرب إليك.

15- الاستثمار عبر الإنترنت

الاستثمار عبر الإنترنت هو فكرة لمن لديه فائض من المال ويريد الاستفادة منه. إنه مشابه جدًا لفكرة الاستثمار في العالم الحقيقي.
يتخذ هذا الاستثمار عدة أشكال أهمها:
الاستثمار عن طريق البيع والشراء بربح.
استثمر عن طريق شراء المشاريع التي يجب أن تنجح في وقت قصير نسبيًا.
الاستثمار في الأفراد يعني رعاية الموهوبين والمبدعين ماديًا.
استثمر في سوق الأوراق المالية. إنه مشابه جدًا للتداول التقليدي في سوق الأوراق المالية.

16- مواقع تحميل الملفات

هناك العديد من مواقع تحميل / تنزيل الملفات. هذه هي المواقع التي تمنح المستخدم القدرة على تنزيل الملفات التي تم تحميلها من قبل مستخدم آخر. تستخدم هذه الخدمة بشكل متكرر في تداول الملفات الكبيرة مثل الأفلام والألعاب والملفات الأخرى.
معظم هذه المواقع هي في الأصل مواقع إعلانية ولكنها تستخدم هذه الخدمة كأحد العوامل التي تجذب الجمهور للاستفادة من هذه الخدمة مجانًا ولكن يتم ذلك بعد أن يرى المستخدم هذه الإعلانات.
هناك الكثير من الملفات التي يرغب المستخدمون في تنزيلها ، ويمكنك الاستفادة منها وتحميل هذه الملفات على أي من هذه المواقع ، بحيث يدخل المستخدمون إلى الموقع ويحصلون على الملف الذي قمت بتنزيله ، لتحقيق ربح.

17- طريقة جني الأرباح بفضل متابعي حسابك على الفيسبوك

هذه إحدى طرق العمل المستقل ، وهي تشبه إلى حد بعيد طرق تحقيق الدخل على YouTube أو Instagram.
تعتمد هذه الطريقة على حقيقة أن أولئك الذين يتابعونك ، سواء كانوا أفرادًا من العائلة أو الأصدقاء أو الزملاء أو حتى الجيران ، يمكنهم متابعتك لأنها com، hobby com.
يمكنك الاستفادة من عدد كبير من المشتركين من خلال تقديم بيع أو خدمة وتحفيز المشتركين على شرائها.
إذا اكتسبت شعبية في هذا المجال بعد فترة ، فستتصل بك إحدى الشركات لنشر علاماتها التجارية على حسابك الشخصي ، وفي المقابل ستحصل على أرباح كبيرة.

18- طريقة الربح في موقع جوميا

كما هو الحال في طريقة كسب منافع العمل الحر ، يتم العمل لصالح طرف آخر ، سواء كانت شركة أو نقابة مقابل راتب.
الاختلاف الوحيد بين الطريقتين هو أن طريقة العمل الحر تتطلب منك التسجيل في موقع ويب مستقل يعمل كوسيط بين صاحب العمل والباحث عن عمل.
أما الطريقة التي يتم بها تنفيذ المهام فهي لا تتطلب الاشتراك بأحد المواقع بل تعتمد بشكل أساسي على العلاقة المباشرة بين صاحب العمل والمرشح. يمكن أن يكون كلا الطرفين أعضاء في موقع للتواصل الاجتماعي ، حيث يعرض الباحث عن عمل مهاراته وخدماته مقابل رسوم.

عادةً ما تشمل الشركات التي يقترحها أصحاب الأعمال ما يلي:
إدارة صفحات الأعمال على الشبكات الاجتماعية
تصميم الجرافيك (الشعارات والشعارات)
مونتاج الفيديو
النسخ الصوتي لمقاطع الفيديو
كتابة المحتوى وتحسين محرك البحث (SEO)

20- طريقة تحقيق الربح من خلال إنشاء مشروع على الإنترنت

لا تعتبر أي من طرق الربح على الإنترنت المذكورة سابقًا مشروعًا بحد ذاته ، لكن الأفكار التي يمكن أن تكون مربحة لا حصر لها. المفتاح هنا هو البحث عن الفكرة النادرة وغير المتكررة ، لأن المفتاح الصحيح لفتح باب النجاح هو دائمًا أن مشروعك هو حل لمشكلة مجموعة واسعة من الأشخاص ، والذين سيكونون عملاءك في المستقبل.
مهما كانت الحالة ، هناك عدد من الأشياء المهمة التي يجب مراعاتها عند اتخاذ قرار بشأن الاستفادة من الإنترنت ، أيًا كانت الطريقة التي تختارها.
أ- جميع الأنشطة والأساليب المذكورة أعلاه ، ليس من الضروري أن تمارسها بنفسك. من الجيد دائمًا توظيف أشخاص لديهم مهارة معينة قد تفتقر إليها. يمكن القيام بذلك مقابل مبلغ صغير من المال ، وهو جزء صغير من إجمالي المهمة الموكلة إليك.

ب- استمر في قراءة المقالات والمدونات حول طرق الربح على الإنترنت ، حيث ذكرنا بالفعل أن الأفكار لا حصر لها ، ومن خلال الاستمرار في القراءة يمكنك اكتشاف الاحتمالات الخاصة الموجودة بداخلك ، ولكنك لم تكتشفها بعد ، ولم تقم بذلك. ر وظفتهم من أجل الاستخدام الأمثل.
ج- العمل على الإنترنت لا يختلف كثيراً عن العمل التقليدي. على أي حال ، يتطلب النجاح الكثير من الجهد والمثابرة والعمل المستمر لتطوير المهارات.
د- هناك أمور شائعة تجمع بين جميع الطرق للربح من الإنترنت وهي:

بيع سلعة أو خدمة
كسب من الإعلانات
تقديم خدمات لطرف ثالث مقابل رسوم
استثمار الأموال الفائضة
هـ- تنمية مهارات البحث في مواقع الإنترنت. هذه المهارة هي أساس كل ما يتعلق بالإنترنت.
و- كن مرنًا سواء في الأفكار أو ردود الفعل. العمل من الإنترنت يعني التفكير خارج الصندوق. أرض خصبة لقبول كل ما هو جديد ومبتكر.

تعد جودة العمل الجماعي إحدى الصفات الأساسية والمهمة للعمل على الإنترنت. العمل الجماعي هو وسيلة ممتعة لإكمال المهام بسرعة وبدقة. كلما زاد الانسجام والتفاهم بين أعضاء الفريق ، زادت جودة الإنتاج. الشغل.
ز- يعد توافر الأدوات واختيارها جيدًا عاملاً أساسيًا في نجاح عملك عبر الإنترنت. تعمل الأدوات على تحسين قدراتك وتعطي عملك الكثير من الدقة والكمال.
يمكن تمييز نوعين من الأدوات:
الأدوات الأساسية: هذه هي الأدوات التي تحتاجها بغض النظر عن أسلوب العمل الذي تقرر العمل فيه. مثل نظام التشغيل والمتصفحات وبرامج وتطبيقات تحرير الرسومات والصور.

يمكن تمييز نوعين من الأدوات:
الأدوات الأساسية: هذه هي الأدوات التي تحتاجها بغض النظر عن أسلوب العمل الذي تقرر العمل فيه. مثل نظام التشغيل والمتصفحات وبرامج وتطبيقات تحرير الرسومات والصور.
الأدوات المتخصصة: هذه هي الأدوات التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بمجال العمل الذي اخترته. مثل برامج إنشاء وتحرير الفيديو ، وبرامج تحرير الصور ، وتصميم المواقع الإلكترونية ، والمواقع المتخصصة التي تقدم عملاً محددًا في مجال ما.

إنها مسألة ربح من الإنترنت لهذا اليوم ، وأكرر لكم في الختام أن المسار التعليمي الذي نقدمه في الأكاديمية والذي نوصي به بشدة (انقر هنا لمعرفة المزيد) يكفي لبدء رحلتك للاستمتاع الإنترنت من الصفر ، بدون أي خبرة سابقة ، وبدون برمجة ، وبدون منتجات وبضائع ، وبدون تكاليف باهظة ، وبدون التعامل مع أي عملاء على الإطلاق!

العمل عبر الإنترنت العمل عبر الإنترنت العمل عبر الإنترنت العمل عبر الإنترنت العمل عبر الإنترنت العمل عبر الإنترنت العمل عبر الإنترنت العمل عبر الإنترنت العمل عبر الإنترنت العمل عبر الإنترنت العمل عبر الإنترنت العمل عبر الإنترنت العمل عبر الإنترنت العمل عبر الإنترنت العمل عبر الإنترنت العمل عبر الإنترنت العمل عبر الإنترنت العمل عبر الإنترنت العمل عبر الإنترنت العمل عبر الإنترنت العمل عبر الإنترنت العمل عبر الإنترنت العمل عبر الإنترنت العمل عبر الإنترنت العمل عبر الإنترنت العمل عبر الإنترنت العمل عبر الإنترنت العمل عبر الإنترنت العمل عبر الإنترنت العمل عبر الإنترنت العمل عبر الإنترنت العمل عبر الإنترنت العمل عبر الإنترنت العمل عبر الإنترنت العمل عبر الإنترنت العمل عبر الإنترنت العمل عبر الإنترنت العمل عبر الإنترنت العمل عبر الإنترنت العمل عبر الإنترنت العمل عبر الإنترنت العمل عبر الإنترنت العمل عبر الإنترنت العمل عبر الإنترنت العمل عبر الإنترنت العمل عبر الإنترنت العمل عبر الإنترنت العمل عبر الإنترنت العمل عبر الإنترنت العمل عبر الإنترنت العمل عبر الإنترنت العمل عبر الإنترنت العمل عبر الإنترنت

digital markite

متخصص فى تقديم مجموعة من الشروحات والدورات الكاملة فى الكثير من المجالات مثل ( التقنية . الربح من الانترنت . اليوتيوب . ادسنس . التسويق بالعمولة.احتراف مجال cpa. مجال بلوجر والتدوين الالكترونى، البنوك الالكترونية ) كل هذا واكثر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى