الربح من اليوتيوب

كيفية الربح من اليوتيوب (دليلك العملي الشامل 2022)

كيفية الربح من اليوتيوب (دليلك العملي الشامل 2022)
كيفية الربح من اليوتيوب (دليلك العملي الشامل 2022)

هناك العديد من المقالات التي تتحدث عن الربح من اليوتيوب في العديد من المواقع ، واليوم لا أنوي إضافة مقال جديد إلى هذه القائمة ، لكنني أنوي تقديم دليل متكامل وحصري وموثوق ومجاني تمامًا لكل شاب عربي تتطلع إلى الربح من يوتيوب.

سأضع بين يديك اليوم دليلاً شاملاً يمكنك من خلاله أن تصبح مستخدم YouTube حقيقيًا وناجحًا ومشهورًا وقادرًا على تحقيق آلاف الدولارات بشكل مطرد ومضمون وبطرق مشروعة تتوافق مع قوانين وشروط YouTube.

فيما يلي بعض النقاط الرئيسية التي سأغطيها في هذا الدليل:

  • سأتطرق إلى أهم النقاط التي تجعل YouTube فرصة استثنائية لجني الأرباح عبر الإنترنت.
  • سأجيب بالتفصيل على السؤال “ما الذي أحتاجه لكسب من YouTube؟”.
  • سأضع أمامك الخطوات التي تحتاج إلى اتباعها بالتفصيل من أجل البدء فعليًا في الكسب من YouTube.
  • سأضع بين يديك مجموعة من النصائح والنقاط المهمة جدًا التي ستساعدك في رحلتك للربح من YouTube.
  • سأضع بين يديك مجموعة من الدورات التدريبية الاحترافية على منصة Udemy والتي ستساعدك كثيرًا على تحقيق النجاح.

هذه هي الجوانب الرئيسية التي سيتم تناولها في المقالة ، لكن هذا ليس كل شيء. في منتصف السطور وأثناء الشرح ستتعرف على العديد من النقاط المهمة ومنها:

  • إجابة السؤال ، معدل الربح من اليوتيوب ، وكم تربح من ألف مشاهدة.
  • شروط الربح من اليوتيوب بشرح مبسط وسهل وكيفية تحقيقها.
  • ماذا تفعل إذا لم تكن لديك المهارة التي تحتاجها لكسبها من YouTube.

مجموعة من روابط YouTube المهمة ، بما في ذلك أكاديمية YouTube التعليمية وصفحة الشروط والأحكام وصفحة سياسات حقوق الملكية … إلخ.

قبل كل شيء ، فقد خصصنا قسمًا كاملاً عن موقع YouTube وكيفية الاستفادة منه ، فتجدني من حين لآخر وأوفر لك روابط لمقالات أخرى تتناول شروحات وأفكارًا ومعلومات متخصصة في نقاط معينة .

ستجد روابط لمقالات مثل: كيفية اختيار فكرة قناة ، وشرح خطوات إنشائها ، وطرق الترويج للقناة ، وكيفية الحصول على مشاهدات أعلى ، وشرح استراتيجية الاتجاه ، وشرح طرق أخرى مختلفة للربح من YouTube. ..إلخ.

قبل أن نبدأ ، أخبرك أن الربح من YouTube يتطلب وقتًا وجهدًا واستثمارًا أيضًا. في الواقع ، النتائج التي يمكن تحقيقها تستحق الوقت والجهد والاستثمار المطلوب.

وهنا جاء اختبارك الأول في بذل الجهد المطلوب للنجاح ، وهو دراسة هذا الدليل بالكامل بتركيز واهتمام ، وقراءة الموضوعات ذات الصلة التي سأشير إليها خلال الدليل.

صدقني هذا سيوفر عليك الكثير من الوقت والجهد في المستقبل ، وسيمنعك من ارتكاب الكثير من الأخطاء ، لذلك لا تتكاسل وتجتاز الاختبار الأول.

لماذا يعتبر الربح من اليوتيوب فرصة استثنائية للجميع؟

  1. يعتبر الفيديو بشكل عام ويوتيوب بشكل خاص وسيلة ممتازة لإيصال أي فكرة بطريقة سهلة وبسيطة وفعالة لمستخدمي الإنترنت.
  2. غالبًا ما يكون مستخدم الإنترنت كسولًا ، لذلك يفضل أن يرى ما يريده على الإنترنت بأقل جهد ، وهذا بالضبط ما تقدمه فيديوهات اليوتيوب.
  3. حسب إحصائيات موقع يوتيوب وحده يستقطب ما يقرب من ملياري مستخدم شهريًا.
  4.  بسبب نظام تقاسم الأرباح الذي يوفره موقع YouTube ، أصبح منتجو الفيديو أكثر تحفيزًا لعمل مقاطع فيديو بأكثر الطرق كفاءة واحترافية وتغطية جميع الاهتمامات البشرية.
  5. بناءً على ذلك ، أصبح مستخدمو YouTube يثقون به كمحرك بحث ويستخدمونه ليس فقط للترفيه ، لكنهم يستخدمونه للإجابة على جميع أسئلتهم وحل جميع مشاكلهم.
  6. يمثل موقع YouTube فرصة لكل شخص لديه شغف أو اهتمام لتحويل هذا الشغف أو هذا الاهتمام إلى فرصة لتحقيق ربح مربح ومتزايد.

شاهد الفيديو أدناه المقدم من YouTube Academy ، والذي يتحدث عن تحويل شغفك إلى ربح من YouTube.

6- لا يُعد YouTube فرصة لفئة معينة من صانعي المحتوى ، لكنه فتح آفاقًا وفرصًا جديدة للمصورين ومصممي الفيديو والممثلين والمخرجين ، إلخ.

باختصار ، YouTube هو نسخة عبر الإنترنت من عالم السينما والتلفزيون. إنها نسخة أكثر ابتكارًا ومرونة ، وأبوابها مفتوحة للجميع دون تمييز ، ولك يا صديقي كل الحق في الدخول من خلال أبوابها المفتوحة.

ما الذي أحتاجه لبدء الكسب من YouTube؟

# 1 فكرة قناة يوتيوب

فكرة قناة جيدة

تعتبر هذه النقطة أهم وأخطر نقطة على الإطلاق في طريق الربح من اليوتيوب ، وإذا تم تنفيذها بذكاء وحكمة فإنها تقصر الكثير من الجهد ويضيع الوقت في المستقبل.

من أجل اختبار نجاح فكرة قناة اليوتيوب يجب تقييمها على محورين أساسيين:

سيتم التعبير عنها هنا من خلال هذين السؤالين:

السؤال الأول: هل ستكون قناتك تدور حول فكرة تجيدها حقًا؟

هناك دائمًا شيء واحد مشترك بين جميع نجوم YouTube ، أو دعنا نقول جميع قنوات YouTube الناجحة والشهيرة ، أنهم جيدون حقًا في ما يفعلونه.

لنأخذ ، على سبيل المثال ، إحدى قنوات YouTube الشهيرة والناجحة والمتخصصة في تعليم المكياج للفتيات. ستجد أن الفتاة التي تملك القناة أو تقدم المادة مهتمة حقًا بعالم المكياج.

لديها معرفة كبيرة بهذا العالم ، وستجدها دائمًا تبحث عن المعرفة والتعرف على مجال المكياج لتقدم شيئًا جديدًا لمتابعيها.

هنا ، كطامح للربح من اليوتيوب ، يجب أن تكون لديك فكرة قناة يوتيوب تدور حول مجال تهتم به حقًا ، على دراية جيدة به ، وعلى دراية به ، ولديك شغف وحب دائمًا تعلم في هذا المجال.

السؤال الثاني: هل هناك جمهور مهتم بما تنوي تقديمه على قناتك؟

افترض في النقطة السابقة أنك مهتم بعلم الفلك وعلوم الفضاء وتنوي إنشاء قناة على YouTube حول هذا الموضوع ، في النقطة التالية يجب قياس حجم جمهورك المتوقع:

فيما يلي بعض النقاط التي ستساعدك على فهم حجم جمهورك المحتمل:

  1. استخدم أداة مخطط الكلمات الرئيسية من Google ، أدخل أهم الكلمات الرئيسية التي ستدور قناتك حولها واكتب معدلات البحث الشهرية لكل كلمة.
  2.  ابحث في اليوتيوب عن قنوات شبيهة بالقناة التي ترغب في إنشائها ، ودوّن عدد الاشتراكات لكل منها (تذكر أن قلة عدد المشتركين قد يكون بسبب رداءة جودة القنوات وليس قلة الجمهور المهتم. ).
  3. يجب عليك أيضًا البحث عن مقاطع فيديو مشابهة لما تريد تقديمه على قناتك ، حيث إن بعض القنوات التي تقدم محتوى متنوعًا قد تحتوي على مقطع فيديو واحد أو أكثر متعلق بفكرة قناتك ، وأيضًا بدون عدد مرات المشاهدة لكل مقطع فيديو.
  4.  ابحث في وسائل التواصل الاجتماعي عن مجموعات أو صفحات تتحدث عن أفكار متطابقة أو مشابهة لفكرة قناتك ، واكتب حجم هذه المجموعات ومستوى التفاعل معها.

بالنسبة لكيفية تحديد فكرة قناتك على YouTube ، أو للحصول على أفكار قناة جاهزة ، فعليك العودة إلى الموضوعات أدناه:

  • كيف أحدد فكرة قناة يوتيوب ناجحة؟
  • أفكار رائعة ومربحة لقناة YouTube (شرح 15 فكرة مختلفة)
  • كيفية تحديد فكرة قناة YouTube جديدة (في نقاط سريعة)

# 2 مجموعة المهارات

مجموعه من المهارات

الآن لديك فكرة إنشاء قناة على YouTube وفقًا لاهتماماتك وشغفك ، والتي وجدت أن لديها شريحة كبيرة من الجمهور مهتم بالفعل … رائع جدًا. الآن عليك أن تعرف المهارات التي تحتاجها لبدء تنفيذ الفكرة.

على الرغم من أن العمل كناشر على YouTube يعد أمرًا مرنًا ويمكن البدء فيه بأقل قدر من الاحتمالات ، إلا أن هناك بعض المهارات المهمة التي يجب أن تمتلكها إذا كنت ترغب في إنشاء قناة YouTube واعدة وسريعة النمو.

سأقدم لك قائمة بأهم المهارات المطلوبة في عالم اليوتيوب ، لكن هذا لا يعني بالضرورة أنك بحاجة إليها جميعًا لبدء قناتك والاستفادة منها ، فقد تكون هناك مهارات معينة لن تحتاجها حسب طبيعة قناتك.

من المهم أيضًا أن نقول إن أكثر قنوات YouTube نجاحًا وربحًا لا تعتمد على شخص واحد ، بل يقف خلفها فريق كامل يعمل معًا في تخصصات مختلفة ، لذا فأنت بصفتك مالك قناة لست مضطرًا لامتلاك كل المهارات التي سوف نذكر أدناه:

  1.  التحدث والقراءة والتمثيل والشرح والتعليق

بالطبع ، يجب أن تتمتع بالمهارة التي تتناسب مع طبيعة المحتوى الذي تنوي تقديمه على قناتك ، وللتوضيح ، دعنا نواصل مثالنا عن الفضاء وعلم الفلك … يجب أن تكون لديك مهارات جيدة في توصيل المعلومات و التعليق على الأخبار الساخنة في عالم الفضاء والقدرة على شرح وتبسيط المفاهيم الصعبة .. الخ.

  1.  التصوير
ىتعد جودة الفيديو عنصرًا مهمًا للغاية للحصول على المزيد من المشاهدات ، ومن ثم تحقيق المزيد من الأرباح ، وبالطبع تعتمد جودة الفيديو إلى حد كبير على مهارات التصوير الفوتوغرافي لدى المصور.

المهارة الثالثة: التحرير والتحرير والتوجيه

التصوير الفوتوغرافي الجيد بدون توجيه جيد لا يعد شيئًا ، لذا لاستكمال تصوير الفيديو الجيد ، يجب أيضًا أن تكون هناك مهارات لإنتاج هذا التصوير الفوتوغرافي بشكل احترافي ، وهذا يتطلب بعض الجهد في التعلم واكتساب الخبرة.

المهارة الرابعة: التسويق

كل ما يحدث عبر الإنترنت يحتاج إلى جهود تسويقية حتى تؤتي ثمارها ، وهذا ينطبق أيضًا على الربح من اليوتيوب.

بصفتك مالك قناة على YouTube ، يجب أن يكون لديك بعض المعرفة والمهارة حول كيفية تسويق مقاطع الفيديو الخاصة بك وقناتك ، سواء من خلال YouTube نفسه أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى ، أو من خلال مدونة منفصلة لقناتك على YouTube.

ماذا تفعل إذا لم تكن لديك مهارة تحتاج إلى اكتسابها من YouTube؟

ماذا لو لم يكن لديك بعض المهارات المذكورة أعلاه وتريد أن تبدأ تحت أي ظرف من الظروف ، هل هناك بديل جيد يمكنك الاعتماد عليه دون الحاجة إلى تعلم كل هذه المهارات؟ في الحقيقة ، نعم هناك بديل.

البديل هنا هو الاستعانة بمصادر خارجية لإكمال مهام محددة لا تتقنها ، فمثلاً يمكنك الاعتماد على نفسك في مرحلة التصوير (إذا كنت جيدًا فيها) ، والاعتماد على مصادر خارجية في مرحلة المونتاج مثلاً.

في الواقع ، هناك ثلاثة أشكال مختلفة من المصادر الخارجية ، والتي يمكنك الاعتماد عليها لإكمال المهام المتعلقة بالربح من YouTube.

هنا شرح لكل منهم:

الشكل 1: الحصول على شريك

بافتراض نفس المثال السابق ، وهو أنك جيد في التصوير ولكنك لست جيدًا في التحرير ، فيمكنك البحث عن شريك يقوم بتحرير وإعداد مقاطع الفيديو لنسبة مئوية من الأرباح.

الشكل الثاني: التعاقد مع مترجم مستقل

الشكل الثاني للاستعانة بمصادر خارجية هو البحث والتعاقد مع شخص يعرف المهارة التي تبحث عنها. على سبيل المثال ، يمكنك الاتفاق معه على مبلغ معين لكل مقطع فيديو يقوم بتحريره وإعداده.

الشكل 3: الاعتماد على المنصات المستقلة

في رأيي ، هذه هي أسهل وأسرع طريقة للحصول على مصادر خارجية لإكمال مهام محددة. من خلال منصات العمل الحر ، يمكنك إنجاز المهام التي تريدها بدقة متناهية وبسعر ممتاز.

وبالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون ما هي المنصات المستقلة: فهي منصات تعمل كوسيط بين البائعين والمشترين في سوق الخدمات ، وستجد معهم خدمات في جميع أنواع المهام التي تخطر ببالك.

على سبيل المثال ، في عالم إنتاج الفيديو ، ستجد خدمات لصنع جميع أنواع مقاطع الفيديو ، وخدمات متخصصة في إنشاء مقدمة لمقاطع الفيديو ، وخدمات لتحرير مقاطع الفيديو ، وخدمات المؤثرات الصوتية … إلخ.

إقرأ أيضاً: هل تعتمد وظيفتك على إتمام مهمة معينة؟ ها هو الحل

من أهم وأشهر المنصات المستقلة هي منصة Fiverr ، والتي ستجد فيها محترفين في صناعة الفيديو. قد تتفاجأ إذا علمت أن هناك أكثر من ألف خدمة على Fiverr موجهة ومخصصة فقط لأصحاب قنوات اليوتيوب.

والتي تغطي جميع جوانب النجاح والربح من اليوتيوب والتي تتراوح من إنشاء القنوات وتسويقها وإنشاء مقاطع فيديو وتسويقها وتصميم مقدمات احترافية … إلخ.
يمكنك التحقق من ذلك بنفسك باستخدام الرابط أدناه:
والشيء الرائع أن هناك أكثر من 50 خدمة من هذه الخدمات مملوكة لمستقلين ناطقين بالعربية ، ويمكن الوصول إليها من الرابط أدناه:
لمزيد من المعلومات حول Fiverr كحل رائع لإنجاز المهام ، ولمعرفة كيفية التسجيل والتعامل مع الموقع مع الشروحات التفصيلية والرسوم التوضيحية ، اقرأ المقالات أدناه:
  • ما هو موقع Fiverr وكيف يعمل ولماذا يعتبر كنزًا للجميع
  • كيفية التسجيل في Fiverr للمشترين والبائعين وشرح إنشاء Gig
  • شرح موقع فايفر (شرح لوحة التحكم وخطوات البيع والشراء)
# 3 مجموعة من المعدات والأدوات
مجموعة من الأدوات والمعدات
من المعروف بشكل عام في حياتنا أن المهارات الجيدة تتطلب امتلاك الأدوات المناسبة لتنفيذها وتحويلها إلى عمل ملموس. وبالمثل ، في عالم الربح من YouTube ، تحتاج جميع المهارات المذكورة أعلاه إلى أدوات لتؤتي ثمارها.
قبل البدء في تضمين قائمة الأدوات المطلوبة في عالم YouTube ، يجب أن نشير أيضًا إلى أنه نظرًا لأنك تتطلع إلى الربح من YouTube ، فلن تحتاج إلى امتلاك جميع الأدوات التي سيتم ذكرها أدناه ، والأدوات المطلوبة في حسابك تعتمد الحالة إلى حد كبير على طبيعة قناتك والمحتوى الذي تريد تقديمه.

1- معدات التصوير

يمكن أن تكون معدات التصوير الخاصة بك هي كاميرا هاتفك المحمول الشخصية ، أو يمكن أن تكون معدات تصوير ثقيلة متخصصة ومتقدمة ، بما في ذلك معدات الإضاءة والتسجيل الصوتي.

2- برامج إنشاء وتحرير الفيديوهات

وهي برامج تختص بإنشاء وتعديل الفيديوهات وإضافة بعض الأجزاء في المقدمة والنهاية وعمل الأوهام البصرية … إلخ.
بالطبع هناك أدوات تسويقية ستحتاجها أيضًا ، ويمكنك التعرف عليها من خلال موضوع أفضل أدوات التسويق الإلكتروني لجميع التخصصات.

# 4 الميزانية المالية لمواجهة النفقات

ميزانية محدودة لتشغيل القناة
إن الربح من YouTube مثل أي عمل آخر ، فهو يحتاج إلى الاستثمار للتطور والنمو من أجل الحصول على نمو أسرع وعائد أكبر.
يجب أن يكون لديك ميزانية مالية لتغطية نفقات قناتك (على سبيل المثال ، توظيف مترجمين مستقلين لأداء مهام معينة ، وتشغيل حملات إعلانية مدفوعة ، وما إلى ذلك).
يجب أن تلتزم بهذه الميزانية تجاه قناتك ، هنا سيوفر لك الاستثمار في قناتك الكثير من الوقت والجهد ، وهي أسرع طريقة للحصول على قناة تحقق لك ربحًا مرضيًا.

# 5 خطة العمل

خطة عمل لقناتك على YouTube
الخطة هي التاج الذي سيتوج كل جهودك بالنجاح. إنه العنصر الذي يربط جميع النقاط السابقة ويجعلها تعمل معًا في وئام. باختصار ، الخطة هي طريق النجاح.
في النقاط من الأول إلى الرابع ، تعاملت مع متطلبات الربح من YouTube بشكل عام ، ولكن في هذه المرحلة سأعطيك المفاتيح التي ستمكنك من معرفة أي من هذه المتطلبات ستحتاج ، وفقًا لمتطلباتك الخاصة. قضية.

فيما يلي مجموعة من الأسئلة التي تحتاج إلى الإجابة عليها لتحديد خطة عملك:

السؤال الأول: ما نوع مقاطع الفيديو التي تنوي نشرها على قناتك على YouTube؟

بالطبع هناك الكثير من الخيارات هنا وهذه هي أشهرها:

  1. الظهور على الوجه للتحدث والمناقشة أو شرح فكرة أو معلومة أو محاولة الترفيه عن الجمهور من خلال الكوميديا.
  2. التصوير الفوتوغرافي الحي المتنوع (مثل مقاطع الفيديو للحيوانات والمواقع الأثرية والمناظر الطبيعية وما إلى ذلك) ، والتي يمكن أن تكون مصحوبة بتعليقات صوتية.
  3. اعرض المحتوى المرئي الثابت (مثل الصور والنصوص المكتوبة) مع التعليقات الصوتية.
  4. محتوى مرئي متقدم مع موسيقى خلفية لتوضيح فكرة أو معلومات (مثل الرسوم المتحركة أو الرسوم المتحركة أو الرسوم المتحركة).
  5. تسجيل الشاشة (في الغالب لشرح برنامج أو لتسجيل أي نشاط تعليمي مباشرة من الشاشة).

للحصول على مزيد من التفاصيل والمعلومات والأفكار حول هذه النقطة … ارجع إلى المقالة بالرابط أدناه:
كيفية إنشاء فيديو احترافي (خطوة بخطوة)

السؤال الثاني: هل ستعمل بمفردك أم ستشكل فريقًا؟

من خلال العمل بمفردك ، يمكنك توفير الكثير من المال ، واستخدامه في جوانب أخرى مثل التسويق ، ولكن أيضًا من خلال العمل بمفردك ، تخسر الكثير من فرص النمو السريع ، ولن تكون قادرًا على القيام بذلك بمفردك كل شيء على أكمل وجه.
على أي حال ، تتعلق هذه النقطة بميزانيتك وطبيعة القناة التي تنوي إنشاءها وتنسيق مقاطع الفيديو فيها.

السؤال الثالث: ما هو حجم الميزانية التي ستستثمرها للربح من اليوتيوب؟

حجم الميزانية عنصر مهم جدا في خطتك للربح من اليوتيوب ، فالاستثمار المالي يمكن أن يختصر الكثير من الوقت والجهد ، ومن خلاله يمكن أن يحقق معدلات نمو سريعة ، ولكن المهم هنا تحديد الأولويات وتوزيعها الميزانية حسب الأهمية.
تعتمد الميزانية بالطبع على العديد من العوامل ، مثل جودة مقاطع الفيديو ، والمشاركة في مقابل توظيف الآخرين ، ومعدل النشر ، ومقدار النمو المطلوب ، وما إلى ذلك.

السؤال الرابع: ما هو مقدار الوقت الذي تنوي تخصيصه للربح من اليوتيوب؟

بالطبع ، لن يؤدي العمل الجزئي أبدًا إلى النتائج التي يمكن الحصول عليها من خلال تكريس الوقت الكامل.
السؤال الخامس: ما هي الطريقة التي تنوي استخدامها للربح من اليوتيوب؟
يعرف الجميع الطريقة التقليدية للربح من YouTube من خلال وضع إعلانات Google ، ولكن في الحقيقة هناك العديد من الطرق الأخرى للربح من YouTube بدون AdSense.
إحدى هذه الطرق هي التسويق بالعمولة أو بيع منتج أو خدمة خاصة أو إنشاء مقاطع فيديو إعلانية للعلامات التجارية …
الآن بعد أن انتهى الأمر مرة أخرى … لنبدأ في تداول الخطوات من YouTube بطريقة منظمة وبالتفصيل:
  • خطوات الكسب من اليوتيوب
  • الخطوة الأولى: إنشاء قناة يوتيوب
  • لإنشاء قناة يوتيوب ، عليك العودة إلى موضوع سابق في الفائزين بعنوان كيفية إنشاء قناة يوتيوب ، وهي مجموعة تحتوي على شرح مبسط لعمل قناة يوتيوب وتعديله مع الرسم التوضيحي.
ثم ابدأ بإعداده من حيث الوصف والصورة الخاصة به .. الخ.

الخطوة الثانية: ابدأ في تصوير فيديو ثابت ومستمر.

ابدأ بكل قوتك ، وحاول تنفيذ أفكار مقاطع الفيديو الجذابة والممتعة في البداية ، شاهد المشاهدة الممتعة في قناتك.
استمر في نشر مقاطع فيديو جديدة ، وانتهز الفرصة لمشاهدة الأحداث التي حدثت في مقاطع الفيديو السابقة ، واستمع لجمهورك ، حتى لو كان الرسم في البداية ، وحاول إرضائهم والاستفادة من نصائحهم واقتراحاتهم ، وشجعهم دائمًا لهم بآرائهم.
للحصول على بعض النصائح المتعلقة ببعض النصائح على YouTube ، يجب عليك العودة إلى موضوع الجزء الأول من YouTube الناجحة.

الخطوة 3: ابدأ تسويق قناتك ومقاطع الفيديو الخاصة بك

  • قم بإنشاء صفحات وسائط اجتماعية لقناتك على YouTube.
  • قم بتشغيل حملة إعلانية مدفوعة على موقع يوتيوب.
  • اطلب المساعدة من أصدقائك وعائلتك وأقاربك من الاستقبال الجيد.
  • حاول الوصول إلى اتفاقيات التسويق.
  • حاول استغلال الاتجاه يعني إنشاء مقاطع فيديو لأحداث ساخنة أو مقاطع فيديو شهيرة).
  • شجع مشاهدي مقاطع الفيديو الخاصة بك على القناة في القناة ، وشارك مقاطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • اصنع مقاطع فيديو لقناتك على مقاطع فيديو وانشرها وصنع مقاطع فيديو في مقاطع فيديو. (راجع خطوات إنشاء مدونة WordPress مجانية.)
مشاهدة أنصحك بقراءتها في أسرع وقت ممكن:
  • كيف أنشر قناتي على يوتيوب (دليل شامل)
  • كيفية زيادة مشاهدات يوتيوب مجانا
  • كيف تصبح من مستخدمي YouTube ناجحين (10 نصائح ستضعك في المرتبة الأولى)
  • الخطوة الرابعة: الرغبة في تحقيق الدخل من YouTube
  • هناك الكثير من الأرباح من يوتيوب.
جدير بالذكر أن هناك شرطًا ملاحيًا للمشاركين في برنامج قانوني: مشاهدة مشاهدة مشاهدة فيلم شرعي حصري على شركة البرنامج.
هذه الأرقام من يوتيوب:
  • قناة الامتثال تسييل يوتيوب.
  • أنت مقيم في بلد يتوفر فيه برنامج شركاء YouTube.
  • 4000 ساعة مشاهدة في آخر 12 شهرًا.
  • ما لا يقل عن 1000 مشترك.
  • امتلاك حساب Google Adsense وربطه بالقناة.
  • للحصول على شرح مفصل للطرق وكيف يمكنك تحقيق ذلك بنجاح … اقرأ المقال بالرابط.
شروط الربح على يوتيوب (شرح بسيط للمبتدئين)
تتحقق نسبة جني الأرباح والرغبة في جني الأرباح والرغبة في جني الأرباح من النتيجة الحالية.
الطلب يتكون من 4 خطوات:
  • اقرأ برنامج شركاء YouTube وهو مضمن.
  • رقم التسجيل في صفحة الحالة التي أشرت إليها أعلاه).
  • قم بتعيين تفضيلات الإعلانات (أي اختر نوع الإعلانات التي سيتم عرضها على مقاطع الفيديو).
  • يجب على هيئة الرقابة والمراقبة التأكد من أن التزامها بشروطها سيخضع للقرار.

الربح من اليوتيوب هو مجال استثمار مثل أي عمل آخر

ليس عليك أن يكون لديك شغف ومعرفة حول موضوع معين لكي تستفيد من YouTube ، كما أنك لست مضطرًا إلى معرفة أي شيء عن عالم YouTube وكيفية العمل كمنشئ محتوى.
ولكن يمكنك دائمًا الاستثمار في الربح من YouTube من خلال استقدام الخبراء وجعلهم يعملون من أجل نفسك … يعد YouTube فرصة رائعة لاستثمار الأموال وتحقيق ربح جيد.
وهنا يجب أن نشير إلى أن هذه الفكرة لن تنجح إلا إذا كان لديك فريق موثوق به وذوي خبرة ، ولديه جميع المهارات والقدرات اللازمة للربح من اليوتيوب ، وهو يعتمد عليك في جانب التمويل فقط.

دورات يوتيوب المهنية

هناك الكثير من الشباب العرب الذين يفضلون الاعتماد على الدورات التعليمية من أجل تعلم شيء ما ، لذلك هنا ، ولكي يكتمل الموضوع بالكامل ، سأضع بين يديك مجموعة من الدورات التعليمية المهنية.
 والتي يمكنك الاعتماد عليها إذا كنت تفضل دراسة أكاديمية منظمة (بما في ذلك ما يتحدث عن إنشاء فيديو احترافي ، بما في ذلك ما يتحدث عن تسويق الفيديو … إلخ.
هذه الدورة من الدورات القوية جدا في مجال صناعة الفيديوهات بشكل احترافي ، حيث ستتعلم كل ما تحتاجه لصنع فيديو رائع يجذب ملايين المشاهدات سواء على اليوتيوب أو على فيسبوك.
تتناول هذه الدورة التدريبية كيفية إنشاء قناة YouTube بشكل صحيح ، وستعلمك كيفية الحصول على متابعين وكيفية إنشاء علامة تجارية لقناتك على YouTube.
تتخصص هذه الدورة في تعليمك كيفية تسويق مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube وتحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك لمحركات البحث (SEO) ، للوصول إلى مليون مشاهدة لمقاطع الفيديو الخاصة بك.
دورة أخرى ستعلمك كيفية النجاح على YouTube.
إذا كنت ترغب في الاستثمار في نفسك ، فتعلم كيفية التعامل مع Adobe Premiere Pro (أهم وأفضل برنامج لتحرير الفيديو) ، وهذا بالضبط ما تتناوله هذه الدورة.
ستعلمك هذه الدورة التدريبية كيفية الربح من التسويق بالعمولة باستخدام YouTube كقناة تسويق للمنتجات التابعة لك.
ستتعلم في هذه الدورة كيفية إنشاء مقاطع فيديو رسوم متحركة رائعة باستخدام PowerPoint.
إذا كنت ترغب في إنشاء قناة يوتيوب ناجحة حول تقييم المنتج ، فإن هذه الدورة التدريبية تعد استثمارًا رائعًا لك.
يمكنك أيضًا الذهاب إلى Udemy بنفسك ، والبحث عن الدورة التدريبية المناسبة لتعلم المهارة التي تحتاجها للربح من YouTube.
في النهاية أتمنى أن يكون هذا الموضوع دليلاً ومرشداً لكل طامح للربح من اليوتيوب ، وآمل أن يساهم الزائرون الفائزون المخلصون في وصوله إلى كل المهتمين بعالم الربح من اليوتيوب.
أنا سعيد جدًا بتلقي تعليقاتكم وآرائكم من خلال التعليقات أدناه.

digital markite

متخصص فى تقديم مجموعة من الشروحات والدورات الكاملة فى الكثير من المجالات مثل ( التقنية . الربح من الانترنت . اليوتيوب . ادسنس . التسويق بالعمولة.احتراف مجال cpa. مجال بلوجر والتدوين الالكترونى، البنوك الالكترونية ) كل هذا واكثر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى