الربح من الانترنت

الربح من التدوين (مواقع تدفع 12 دولارًا للمقال )

الربح من التدوين

الربح من التدوين (مواقع تدفع 12 دولارًا للمقال )

الربح من التدوين إذا كانت لديك مهارة الكتابة وترغب في جني الأموال منها فقد وصلت إلى المكان الصحيح ، لقد جمعت أفضل المواقع للاستفادة من الكتابة ثم بعض المعلومات التي ستجعلك تضاعف أرباحك.

على عكس العديد من المصادر التي تتحدث عن نفس الموضوع ، فإن جميع المواقع التي ستجدها هنا هي مواقع صديقة للغة العربية ، وما لا يعرفه الكثير من الناس هو أن بعض المواقع الأكثر شهرة للاستفادة من الكتابة لا تتعامل إلا مع الغرباء.

قبل البدء

1- حرصت على إنشاء أفضل المواقع للاستفادة من مواقع الكتابة باللغة الإنجليزية – وهي أهمها – والمواقع العربية والمواقع المتخصصة.

2- أي موقع سأضعه هنا أمامك ، ستجد بعض المعلومات عنه لمساعدتك في تحقيق أقصى استفادة منه.

3- إن لديك مشكلة مع اللغة الإنجليزية وتريد إتقانها…

أفضل كورسات تعلم اللغة الانجليزية
أسرع طريقة لتعلم اللغة الانجليزية
17 على تعلم اللغة الانجليزية

4- في هذا الدليل ستجد قسم خاص به مجموعة من النصائح والتعليمات التي أريدك أن تدرسها بعناية ، لأنك ستجد معلومات تساعدك على زيادة أرباحك بسرعة من خلال الكتابة.

كما ستجد الكثير من المعلومات هناك حول كيفية الاستفادة من الكتابة باللغة العربية ، وأنا أعلم أن هذا السؤال يهم الكثيرين ممن يقرؤون هذه السطور؟ في الساعة الحالية.

5- لا يقتصر الربح من الكتابة فقط على بيع مقالاتك على مواقع متعددة أو استخدام منصات العمل الحر ، فهناك العديد من الطرق الأخرى التي يمكن أن تكسبك أكثر من مهارة الكتابة.

إذا كنت تريد معرفة هذه الطرق وكيفية البدء ، أنصحك بالرجوع إلى “الدليل الكامل للربح من كتابة المقالات” ، والذي ستجد فيه الكثير من المعلومات القيمة.

هيا لنبدأ الان!

الربح من التدوين افضل المواقع للاستمتاع بالسيناريو المناسب للعرب

  1. موقع Problogger
    من أفضل المواقع للربح من الكتابة عبر الإنترنت هو معرض الوظائف الذي يستضيفه أصحاب المواقع والشركات الذين يبحثون عن كتاب مؤهلين في مختلف المجالات.

ستجد في كل وظيفة مقترحة:

معلومات حول العميل والظروف التي يبحثون عنها ، يبحث البعض عن أشخاص من دول معينة.
وصف دقيق لما هو متوقع منك ، وأحيانًا بعض الأمثلة للعمل الذي ستقوم به.
نوع العمل ، هل هو وظيفة لمرة واحدة أم عقد محدد المدة.

كل ما عليك فعله بعد ذلك هو التقدم للوظيفة ، ولكي تنجح في هذا الموقع يجب عليك:

بادئ ذي بدء ، هذا الموقع ليس للمبتدئين ، إذا كان لديك بعض الخبرة والعمل السابق ، أنصحك بذلك.
يجب عليك قراءة الوصف الوظيفي بعناية ، حيث وضع العديد من العملاء عبارات لاختبارك.
يجب عليك كتابة خطاب تغطية جيد من أجل إقناع العميل بأنك الشخص المناسب ، يجب أن تكون مبدعًا وتحاول تقديم الأفكار والمعلومات التي يمكن أن تفيد العميل.
يجب عليك تزويد العميل بنموذج الأعمال

بهذه الطريقة ستزداد فرصك في النجاح في هذا الموقع. ما يجعله مميزًا هو أنك تنافس فقط كل من يقدم نفس الوظيفة ، وليس مع كل الكتاب على الموقع مثل c كما هو الحال في المواقع الأخرى التي سيتم ذكرها في وقت لاحق.

  1. موقع أعمال تصاعدي
    Upwork هو أحد أشهر مواقع العمل المستقل في العالم ، وهو غير مخصص للكتابة مثل العديد من المواقع في هذه القائمة ، وهذه ميزة إضافية وسلبية.

الميزة أنه لا توجد منافسة كبيرة لكل مهنة ، والعيب أنك لن تجد مهن كثيرة ومتنوعة في مجال الكتابة ، ومع ذلك يظل هذا الموقع فرصة جيدة لمن يريد الاستفادة من الكتابة.

كيف يعمل Upwork:

تقوم بإنشاء ملف تعريف لنفسك ، والذي يوضح بلدك ، وعدد الوظائف التي أكملتها ، ومتوسط ​​تقييم عملائك بشكل مستمر.
ثم تقوم بالتقدم للوظائف التي يقدمها العملاء.
غالبًا ما يكون السعر الذي يضعه العميل في البداية غير مناسب ، لذلك يمكنك التفاوض والاتفاق مع العميل على السعر الذي يرضيك وفقًا لنوع العمل ، فهناك أعمال يتم فيها الدفع لك بالساعة بالإضافة إلى أنك تحصل على أجر لكل جزء من المحتوى.
بمجرد الانتهاء من المهمة ، يوافق العميل ويودع Upwork الأموال في حسابك.

سلبيات Upwork:

يمكنك التقدم فقط لعدد محدود من الوظائف كل شهر ، وإذا كنت ترغب في التقدم للحصول على المزيد ، فسيتعين عليك دفع ثمنها.
تحصل Upwork على 20٪ من أرباحك ، ولكن إذا استمر نفس العميل في التعاون معك وقمت بكسر حاجز 500 دولار ، فسيحصلون على 10٪ ، وإذا كسر المبلغ حاجز 10000 دولار ، فسيأخذون 5٪.
أنصحك بالاعتماد على Upwork عندما تبدأ في الكسب على مواقع أخرى للتأكد من أن لديك عددًا جيدًا من المهام التي تُطلب منك كل شهر.

ثم ابدأ في البحث عنها بين الحين والآخر حتى تجد وظيفة أو مهمة تناسبك ، خاصة إذا كانت مستمرة. ما يميز هذا الموقع هو أنك ستجد عملاء مميزين هنا.

لكن لا تنس قراءة تفاصيل كل وظيفة بعناية حتى ترسل للعميل عرضًا مناسبًا.

  1. خامسا
    كان Fiverr معروفًا في الماضي أنه يمكن لأي شخص الحصول على أي خدمة يريدها مقابل 5 دولارات فقط – وهذا هو اسم الموقع – ولكن مؤخرًا قام Fiverr بتغيير سياسته تمامًا.

قام الموقع بحملات تسويقية كبيرة وواسعة النطاق للترويج للموقع ومقدمي خدماته ، وأصبحت تكلفة الخدمات أعلى بكثير من 5 دولارات فقط ، مشيرًا إلى أن الموقع ليس مخصصًا للكتابة فقط.

يعمل Fiverr بطريقة مختلفة عن معظم المواقع في هذه القائمة. أنت لا تتقدم لوظائف ، لكن العميل هو الذي يبحث عنك ويطلب منك مساعدته.

يعد موقع Fiverr من أفضل المواقع للاستمتاع بالكتابة وغيرها من المجالات وخاصة للمبتدئين ، لذلك قمنا بإنشاء أدلة شاملة بالصور تشرح كل شيء عن الموقع ، من التسجيل وكيفية إنشاء GIG إلى شرح المعلمات وخصائص الموقع.

  1. المحتوى
    Contenta هو أحد مواقع Job Board المتخصصة في مجال الكتابة ، وما يميز هذا الموقع هو أنك ستجد العديد من الخدمات مثل:

كتابة المشاركات على الشبكات الاجتماعية.
كتابة نصوص إعلانية.
كتابة المقالات في مختلف المجالات.
كتابة الشروحات والتوثيق.

أيضًا ، يدفع معظم أصحاب العمل الذين يعتمدون على هذا الموقع الكثير من المال ويتم دفع أجور العديد من الوظائف على أساس شهري.

نصيحتي هي محاولة التقديم على هذا الموقع والبحث عن خدمات بسيطة لتعتاد على الموقع ، فربما تجد عميلًا ستعمل معه لفترة طويلة وتحقق دخلًا ثابتًا.

  1. Hubpages
    Hubpages هي مدونة كبيرة تتحدث عن مختلف المجالات ، وتعتمد على الكتاب والمدونين لنشر مواضيع مفيدة باللغة الإنجليزية.

كيف تعمل Hubpages:

التسجيل في الموقع من الرابط أعلاه.
انشر أكبر عدد ممكن من المقالات.
يكسب الموقع من خلال الإعلانات ويمنح كل كاتب حصة من الأرباح التي تجلبها مقالاتهم.

أوصي بهذا الموقع للمبتدئين الذين يرغبون في اختبار أسلوب كتابتهم وممارسة اللغة الإنجليزية والحصول على معلومات ونصائح لتحسين أسلوبهم.

لكن يجب أن تعلم أن الربح من هذا الموقع سيكون منخفضًا إلى حد ما ، إذا كتبت عدة مقالات وجلبت حركة مرور جيدة إلى الموقع ، فتوقع أن تكسب ما بين 50 إلى 100 دولار شهريًا.

هذه هي ميزة وعيوب هذا الموقع ، صحيح أن الكسب منخفض ، لكنه مستمر.

  1. BlastingNews
    Blasting news هو موقع إخباري تعليمي عالمي يغطي جميع المجالات ، ويبحث دائمًا عن الكتاب والصحفيين الشباب من جميع أنحاء العالم.

يختلف معدل الربح اعتمادًا على حركة المرور التي تأتي إلى الموقع ، ولكن في المتوسط ​​، يمكنك كسب 12 دولارًا لكل 1000 شخص يقرؤون مقالًا لك.

في الرابط الذي قدمته لك سابقًا ، ستجد آلة حاسبة للربح يوفرها موقع Blasting الإخباري نفسه.

إذا كنت تستمتع بكتابة مقالات صغيرة وتغطية الأخبار والمعلومات الجديدة ، أنصحك بتجربة هذا الموقع بنفسك والاستمرار في النشر هناك وستجد نفسك تكسب دخلاً لائقًا.

  1. موقع ClearVoice
    يعد هذا الموقع من أفضل المواقع لكسب المال للمحترفين ، فهو يبحث عن الأشخاص ذوي المهارات في:

كتابة المقالات وفقًا لقواعد تحسين محركات البحث.
كتابة المقالات.
كتابة الاعلانات.
وغيرها من مهارات الكتابة المختلفة ، ومن ثم يتم تقديمها لأفضل العلامات التجارية التي تبحث عن تلك المهارات.يقدم لك الموقع:

القدرة على إنشاء ملف تعريف فريد.
ضع روابط لجميع مقالاتك التي نشرتها منذ تسجيلك في الموقع.
تواصل بسهولة مع العملاء.
حدد السعر الذي يناسبك دون أي تدخل.
ربما تكون المنافسة بينك وبين الأجانب صعبة إلى حد ما ، لكن إذا كنت قادرًا على الكتابة ، يمكنك تحقيق ربح أكثر من رائع على هذا الموقع.

  1. محتوى متسق

هذا الموقع مشابه جدًا لـ ClearVoice ، ولكن الاختلاف هنا هو أنه يتم اختبارك قبل التسجيل ، ويجب عليك أيضًا إرسال عينة من كتاباتك لتقييمها وتسويتها.

بناءً على مستواك ، يمكنك التقدم لوظائف مختلفة على الموقع ، وبمرور الوقت ، كلما ارتفع تصنيفك ، ارتفع معدل راتبك.

يستخدم هذا الموقع من قبل العديد من أصحاب العمل للتعاون مع الكتاب من مختلف المستويات. طالما أنك جيد في الكتابة باللغة الإنجليزية ، أنصحك بالتقدم.

حتى لو تم رفضك في المرة الأولى … حاول التحسن واستمر في المحاولة حتى يتم قبولك.

  1. مستقل
    يعمل Freelancer بشكل مشابه لـ Upwork ويتمتع بنفس الشعبية والمكانة تقريبًا ، لكن عملية التقديم قد تكون أكثر صعوبة قليلاً.

لكن أنصحك بالتقدم إذا كان لديك بعض الخبرة وتريد زيادة المصادر التي تعتمد عليها للحصول على عملاء.

  1. المدونات الاحترافية
    هذا الموقع مشابه لـ Pro Blogger الذي تحدثنا عنه سابقًا ويعمل بنفس الطريقة ، على الرغم من أن عدد الوظائف الجديدة التي تم إنشاؤها هناك أقل قليلاً.
  2. موقع المعلم
    يعمل Guru بنفس الطريقة التي يعمل بها Freelancer و Upwork ، لكن شعبيته أقل قليلاً ، مما يجعله أقل ازدحامًا وأقل تنافسية ، وهو أمر جيد بالنسبة لك إذا كنت مبتدئًا في هذا المجال.
  3. في الواقع
    إنديد هو واحد من أفضل وأشهر مواقع البحث عن الوظائف في العالم ، يمكنك البحث عن وظائف في مختلف المجالات هناك.

يتيح لك الموقع إنشاء سيرة ذاتية بسيطة عن نفسك ومهاراتك ، ثم البحث عن وظائف مختلفة والتقدم إليها. والمميز أيضًا أن الموقع يدعم اللغة العربية. يمكنك أيضًا البحث عن وظائف في دول مثل:

مصر
الإمارات العربية المتحدة
العربية السعودية
المملكة المغربية
معظم الوظائف على هذا الموقع بدوام كامل ، لكنني أضعها لأنك تستطيع أن تجد الكثير من الفرص للعمل من المنزل وكسب المال من كتابة المقالات.

يمكنك أيضًا إيجاد فرصة للتعاون مع العديد من الشركات بشكل مستمر ومعرفة المتطلبات التي يبحث عنها السوق في مجال الكتابة.

  1. مواقع عربية
    على الرغم من وجود عدد كبير من المنصات العربية المستقلة ، إلا أن معظمها لا يستخدم من قبل العديد من أصحاب العمل ، خاصة في مجال الكتابة.

هناك مواقع مثل:

موقع Fiverr
أي موقع خدمة
اكتب موقعا على شبكة الانترنت
ومع ذلك ، فإنهم لا يحصلون على أي حركة مرور تقريبًا وقليل من الناس يعتمدون عليهم ، كما ذكرت.

  1. المواقع المتخصصة وكيفية البحث عنها
    هناك العديد من المواقع المتخصصة في مختلف المجالات التي تبحث عن كتاب مؤهلين ، على سبيل المثال:

يبحث موقع Sitepoint الخاص بالترميز والتطوير على الويب (حيث آمل أن أنشر بعض مقالاتي يومًا ما) عن كتاب يتمتعون بمهارات البرمجة.
دروس تصميم الويب التابعة لشركة Envato الشهيرة ، والتي تبحث عن كتاب مؤهلين لكتابة مقالات عن التصميم والإبداع.
هناك المئات من هذه المواقع وسيكون من الصعب جمعها لك ، لكن يمكنني أن أخبرك بطريقة سهلة وفعالة للعثور عليها.

كل ما عليك فعله هو كتابة الحقل الذي تهتم به في محرك بحث Google ، ثم ضع علامة “+” ، ثم ضع العبارة التالية (“اكتب لنا”) كما هي بين قوسين.

بهذه الطريقة ، ستجد معظم المواقع في أي مجال بها صفحة “اكتب لنا” ، وبالتالي ستجد الكثير من الفرص للربح من الكتابة على الإنترنت.

نصائح مهمة لكسب من الكتابة
لقد وضعت بين يديك أفضل المواقع للربح من الكتابة ، والتي تناسب العرب ، ولإتمام الدورة عليك الالتزام بالنصائح التالية:

يجب أن تكون نشطًا على مواقع التواصل الاجتماعي المهتمة بالكتابة مثل (Reddit – Twitter).
يجب أن يكون لديك محفظة صلبة ، ويمكنك معرفة كيفية ذلك من خلال المقالة التالية “ما هي المحفظة وكيفية امتلاكها”
أنت بحاجة إلى أن تكون خبيرًا في تحسين محركات البحث (SEO) ، وللقيام بذلك ، أنصحك بالاطلاع على “الدورة الاحترافية المجانية الكاملة لكبار المسئولين الاقتصاديين” التي يقدمها موقعنا على الإنترنت.

حاول أن تتخصص في مجال معين وابق على اطلاع دائم بكل المعلومات الجديدة حول تلك المنطقة من أهم المصادر في العالم.
تحتاج إلى الكتابة كل يوم من أجل الاستمرار في تحسين نفسك ومهاراتك.
أفضل طريقة للبحث عن العملاء للاستفادة من الكتابة
صحيح أنك ستجد الكثير من الفرص في أفضل مواقع الربح للكتابة التي أخبرتك عنها سابقًا ، لكن في رأيي ، هذه ليست أفضل طريقة للبحث عن فرص الربح.

أفضل طريقة هي التواصل مباشرة مع أصحاب الأعمال والمواقع ، والبحث في مواقع مختلفة على Google في بلدك في مختلف المجالات.

ولا أقصد هنا أنك تبحث في الصفحة الأولى ، ولكن ابحث في الصفحات العشر الأولى كلها ، وابحث عن المواقع التي تحتوي على محتوى سيئ وتحتاج إلى المراجعة والتغيير.

ابحث عن المواقع التي تعتقد أنها بحاجة إلى مزيد من المحتوى ، ويمكنك أيضًا العثور على قنوات YouTube ، حيث أن العديد من مالكي القنوات لديهم مواقع لا تحتوي على محتوى تقريبًا.

يمكنك مساعدتهم في إنشاء موقع جيد وتحويل أفكار الفيديو الخاصة بهم إلى مقالات حتى يتمكنوا من كسب المزيد ، أو يمكنك مساعدتهم في كتابة نص والبحث عن أفكار جديدة.

عليك أن تفكر خارج الصندوق وتحاول جاهدًا ولكن عند البحث حاول العثور على المواقع المملوكة للشركات أو أرباب العمل لأنهم أصحاب المال ويقدمون لهم خدماتك ويخبرونهم بفوائد المحتوى ويحصلون على حركة مرور محرك البحث الخاص بك .

ليستنتج

كما تلاحظ أننا لم نضع هنا المواقع الشهيرة التي ربما تكون قد وجدتها في مصادر أخرى تتحدث عن أفضل المواقع للربح من الكتابة ، مثل:

عكس موقع القائمة
وسطاء النص
موقع الكاتب
البعض الآخر ، هذه المواقع لا تقبل الناطقين باللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها أو لم تعد تقبل الكتاب الجدد.

في النهاية أطلب منك احترام النصيحة التي قدمتها أمامك ، للبدء في استخدام المواقع السابقة حسب مستواك ، ومواصلة الكتابة يوميًا حتى تصل إلى أهدافك.

الربح من التدوين الربح من التدوين الربح من التدوين الربح من التدوين الربح من التدوين الربح من التدوين الربح من التدوين الربح من التدوين الربح من التدوين الربح من التدوين الربح من التدوين الربح من التدوين الربح من التدوين الربح من التدوين الربح من التدوين الربح من التدوين الربح من التدوين الربح من التدوين الربح من التدوين الربح من التدوين الربح من التدوين الربح من التدوين الربح من التدوين الربح من التدوين الربح من التدوين الربح من التدوين

digital markite

متخصص فى تقديم مجموعة من الشروحات والدورات الكاملة فى الكثير من المجالات مثل ( التقنية . الربح من الانترنت . اليوتيوب . ادسنس . التسويق بالعمولة.احتراف مجال cpa. مجال بلوجر والتدوين الالكترونى، البنوك الالكترونية ) كل هذا واكثر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى