الربح من ادسنس

جوجل ادسنس: 12 خطوة يجب القيام بها قبل تقديم طلبك

جوجل ادسنس: 12 خطوة يجب القيام بها قبل تقديم طلبك

جوجل ادسنس: 12 خطوة يجب القيام بها قبل تقديم طلبك
جوجل ادسنس: 12 خطوة يجب القيام بها قبل تقديم طلبك

هل حلمت دائمًا بالتقدم بطلب للحصول على موافقة من AdSense لكسب بعض المال من مدونتك بجانب مكاسبك المالية من منصة Dolphinus للاستمتاع بالحياة التي طالما حلمت بها؟ إنه حلم الجميع وتقريبًا حلم كل مدون ورائد أعمال ؛ لسوء الحظ ، لم يعد من السهل تحقيقه مؤخرًا.

نظرًا لأن الكثيرين حاولوا خداع الشركة من أجل الحصول على الموافقة ، قررت الشركة أن تصبح أكثر صرامة وتجعل العملية أكثر صعوبة. لا تقلق فالجميع يواجه نفس الصعوبات للحصول على الموافقة وسنقوم من خلال هذا المقال بتسهيل الأمر عليك ونقدم لك كل ما تحتاج إلى معرفته للوصول إلى هدفك.

بالتأكيد هناك الكثير من الأسئلة التي تدور في ذهنك مثل:

  1. كيف يمكنني التقدم بطلب للحصول على Google Adsense؟
  2. هل مدونتي مؤهلة لبرنامج AdSense أم لا؟
  3. هل أنا مؤهل للتقدم بطلب للحصول على Google Adsense؟
  4. ما هي متطلبات Google Adsense؟
  5. لماذا رفض Google Adsense طلبي؟
  6. ماذا أفعل إذا رفض Google Adsense طلبي؟

هذه المقالة سوف تجيب على جميع أسئلتك وأكثر. للبدء ، سنحاول أولاً اكتشاف سر شعبية Google Adsense

Google Adsense – الواجهة الجديدة

السر وراء رواج Google Adsense

يعد Google AdSense أحد أقدم الشبكات التي تقدم خدمة نشر الإعلانات وتعمل على نظام الدفع بالنقرة. أيضًا ، من حيث شرعية Google AdSense ، فقد اشتهرت الشركة منذ سنوات بخدماتها الجيدة وآلاف العملاء والناشرين الراضين. ما يشجع الجميع أيضًا على الانضمام هو أن الشركة تدفع دائمًا في الوقت المحدد ودون أي تأخير.

من بين الأسباب الأخرى التي دفعت الكثيرين للانضمام إلى برنامج Google AdSense واختياره ، هو أنه يمكن لأي شخص كسب مبالغ ضخمة من المال إذا كرس نفسه للعمل وفعل كل ما هو ضروري لإنجاح مدونته بالطريقة الصحيحة. هناك العديد من المدونين الذين يكسبون رزقهم الكامل من مدوناتهم و Google AdSense. لذلك ، يجب أن يكون Google AdSense هو الخيار الأول بين جميع شبكات الإعلانات الأخرى المتاحة.

معدلات أجورهم أفضل من جميع الشبكات الأخرى ؛ هذا هو السبب في أنها تحظى بشعبية كبيرة بين المدونين. نظرًا لأن الجميع يركضون للحصول على القبول والانضمام إلى الشركة أصبح أكثر صرامة ، فإن ارتكاب خطأ بسيط واحد يمكن أن يكلفك القبول.

ستوضح لك الفقرة التالية بعض أسباب عدم قبول طلبك للحصول على Google AdSense.

أهم أسباب رفض Google Adsense لطلبك

فيما يلي أكثر أسباب الرفض شيوعًا ومتطلبات Google AdSense التي يجب أن تضعها في اعتبارك كخطوة أولى:

1- محتوى غير كافٍ أو محتوى موقع غير مقبول

من أهم الشروط التي يهتم بها متخصصو Google لإجراء مراجعة قيمة لموقعك هو وجود نص كافٍ على الموقع. تولي Google اهتمامًا كبيرًا بالمحتوى المعروض وقيمته قبل كل شيء من أجل إكمال عملية القبول. إذا كان المحتوى مكتوبًا بشكل سيئ ومليء بالأخطاء الإملائية والنحوية ، فسوف ترفض Google المدونة على الفور.

ليس ذلك فحسب ، بل يجب أن يكون المحتوى فريدًا وأن يوفر قيمة إضافية للمستلم وزوار الموقع. وبالتالي ، يجب أن يحرص المدون دائمًا على تقديم محتوى قيم يحترم متطلبات Google.

2- نوع الصفحة وتصميم المدونة

ماذا ستفعل إذا عثرت على موقع ويب بخلفية صفراء زاهية مليئة بنص أبيض وأزرار ضخمة في كل مكان؟ ستخرج على الفور من الصفحة ولن تزور الموقع مرة أخرى بالتأكيد. يستمر Google AdSense في رفض المدونات سيئة التصميم والتي يصعب على الزوار فهمها. يجب أن يكون لديك تصميم جيد وأنيق يسهل على العين وجمالي المظهر.

3- لا يحتوي الموقع على سياسة خصوصية أو معلومات كافية عنك أو خيار الاتصال بك.

هناك بعض الصفحات الضرورية التي يجب أن تكون لديك قبل التقديم على Google AdSense إذا كنت تريد أن يتم قبولك. مثل صفحة “سياسة الخصوصية” أو “نبذة عنا” أو “اتصل بنا”. تعطي هذه الصفحات انطباعًا بأنك محترف وأنك تعمل وفقًا لسياسة Google ، وتذكر أن وجود صفحة “سياسة الخصوصية” هو أحد المتطلبات الأساسية للانضمام إلى Google Adsense.

4- الموقع لا يلتزم بسياسات Google Adsense

من بين الأشياء التي لا تتماشى مع سياسة Google AdSense نجد: نقص المحتوى الثري والفريد والهادف ؛ قلة حركة المرور والزيارات إلى موقعك ؛ يوفر صفحات ذات محتوى غير أصلي أو بدون محتوى ، بالإضافة إلى تجربة مستخدم سيئة لزوار الموقع بسبب صعوبة التنقل بين الصفحات.

ما يؤدي أيضًا إلى الرفض هو تبني موقعك لأساليب غير قانونية من أجل الحصول على المزيد من الزوار بالإضافة إلى الاعتماد على التصميم ذي الترميز السيئ.

من أجل عدم الوقوع في هذا الموقف وتجنب رفض Google AdSense ، قمنا بتجميع قائمة للاعتماد عليها قبل تقديم الطلب.

أهم الأشياء التي يجب القيام بها قبل تقديم طلب للحصول على Google Adsense 1- اكتب محتوى جيد جدًا

أول شيء يجب عليك فعله قبل التقدم للحصول على Google AdSense هو كتابة محتوى عالي الجودة. هذا شيء مهم للغاية لا يمكنك تجاهله بأي ثمن. تحب Google المدونات ذات المحتوى عالي الجودة ويستمتع زوارها بها. ضع في اعتبارك أنه سيتم مراجعة طلبك من قبل البشر وليس الروبوتات خلف الشاشة ، لذلك عليك إقناعهم وكسب اهتمامهم للحصول على موافقة AdSense.

من بين مزايا المحتوى الجيد نجد:

  •  فكرة فريدة ومبتكرة.
  • عناوين مناسبة وقائمة متنوعة من البيانات.
  • محتوى خالٍ من الأخطاء الإملائية والنحوية.
  • فترة كافية.
  • مفيد وغني بالمعلومات.

2- قم بإنشاء صفحة سياسة الخصوصية لمدونتك

أحد الأخطاء الشائعة التي يرتكبها معظم المدونين الجدد هو عدم إنشاء صفحة خصوصية لمدونتهم ، خاصة وأن الكثير من الناس يقولون إن وجود سياسة خصوصية للمدونة ليس له معنى. عزيزي القارئ ، نود أن نخبرك أن ما يقولونه لك خطأ وأن أول شيء يجب عليك فعله قبل التقدم بطلب للحصول على Google AdSense هو إنشاء صفحة سياسة خصوصية لمدونتك أو موقعك لأنها ببساطة لن تقبل عرضك إذا ليس لديك هذه الصفحة.

تعتبر Google هذه النقطة أساسية جدًا لأنها أهم شروط القبول ولأنها تظهر أن هذه المدونة حقيقية ولا تقوم بأي عملية احتيال ، فهي علامة على جدية المدونة والأشخاص الذين يقفون وراءها. يمكنك كتابة صفحة سياسة الخصوصية بنفسك أو العثور على مواقع على الإنترنت تقدم خدمة لكتابة هذه السياسات ، ولا يتطلب الأمر الكثير من الجهد.

3- قم بإنشاء صفحة “نبذة عنا”

من شروط قبول Google AdSense التوفر على صفحة “About Us” لأن هذا يشير إلى وجود أشخاص حقيقيين وراء الصفحة وليس مجرد مدونة مزيفة. تلعب هذه الصفحة دورًا كبيرًا حتى إذا كنت لا ترغب في التقدم بطلب للحصول على Google AdSense لأنها تعطي فكرة عامة عن المدونة وتعتبر بمثابة بطاقة تعريف لما هو موجود في المدونة. تحتوي الصفحة على معلومات حول المدونة بالإضافة إلى وصف بسيط للمدونة من أجل إنشاء رابط بينك وبين متابعيك وأيضًا لكسب ثقتهم.

4- قم بإنشاء صفحة “اتصل بنا”

نظرًا لاختلاف الآراء والأذواق ، فمن الأفضل منح متابعيك فرصة لإبداء رأيهم في المدونة ومشاركة أكثر ما يعجبهم وما يزعجهم. قم بإنشاء صفحة “اتصل بنا” وأضف عنوان البريد الإلكتروني الذي تستخدمه للتسجيل في Google AdSense ومن الأفضل أن يكون عنوان بريدك الإلكتروني احترافيًا ، أضف روابط صفحاتك الاجتماعية الأخرى على هذه الصفحة.

يُظهر إنشاء هذه الصفحة أنك تهتم بعملائك وآرائهم ، وأنك على استعداد لمساعدتهم وأنه يمكنهم الاتصال بك في أي وقت. من ناحية أخرى ، سيجد فريق Google AdSense الذي سيشرف على فحص موقعك أنك تولي حقًا أهمية للعملاء وزوار الموقع وأن هدفك الوحيد ليس كسب المال من Google Adsense.

في العديد من إجابات الرفض التي يرسلها Google AdSense ، نجد أنها تضمن قائمة سهلة تحتوي على جميع المعلومات الخاصة بمدونتك لمساعدة القراء في العثور بسهولة على المحتوى الذي يبحثون عنه. كلما زاد اهتمامك بتحسين تجربة تصفح زوار موقعك ، زادت فرص حصولك على موافقة AdSense.

5- تحقق من إضافة اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني على المدونة

عند تقديم طلب ، لا تنسَ وضع اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني في بعض المناطق التي يسهل رؤيتها مثل صفحة “اتصل بنا” أو صفحة “من نحن”. سيؤكد هذا لفريق Google AdSense أنك الشخص نفسه الذي تقدم بطلب للحصول على AdSense وليس بعض الرسائل غير المرغوب فيها المزيفة. سيؤدي ذلك إلى تسريع عملية التحقق وفي فترة زمنية قصيرة ستتمكن من الاستمتاع بحساب معتمد بالكامل على AdSense.

6- تأكد من أن لديك عددًا مقبولًا من المشاركات القيمة على مدونتك قبل التقديم.

لا توجد إجابة محددة لعدد المنشورات التي يجب أن تكون لديك حتى يتم قبولها من قِبل AdSense. لأن هناك بعض المدونات التي تحتوي على أكثر من 300 منشور رفضت طلبها ، بينما هناك بعض المدونات التي تحتوي على 10 منشورات فقط واستفادت من القبول وهي تجني المال بسهولة.

وفقًا لبعض الخبراء ، فإن أفضل وقت للتقدم للحصول على حساب AdSense هو عندما يكون لديك 20 منشورًا جيدًا على الأقل. أيضًا ، يجب أن تتكون مشاركات المدونة من 600 كلمة على الأقل ، مع محتوى عالي الجودة.

ومن أهم الأمور التي يجب الاهتمام بها قبل العمل على زيادة عدد المنشورات نجد:

  • تصميم بسيط ونظيف
  • من السهل تصفح المدونة
  • اختر جمهورًا محددًا
  • الاهتمام بالتفاصيل المحتوى

7- تأكد من أن عمرك يزيد عن 18 عامًا

نوصي باستخدام تاريخ ميلادك وعمرك الصحيحين أثناء التقدم للحصول على حساب Google AdSense. لأن Google Adsense ليس للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا.

يدرك بعض الأشخاص هذه النقطة فقط بعد أن تم رفض طلبهم عدة مرات دون أي سبب مشروع. لذلك ننصحك أن تكون دقيقًا أثناء كتابة عمرك.

8- تحسين تصميم مدونتك

كما ذكرنا سابقًا ، فإن تصميم المدونة مهم جدًا. يجب أن يُظهر تصميمك احترافية عملك ويجب ألا يبدو الموقع كمعرض فوضوي. تولي Google أهمية كبيرة للتصاميم النظيفة والمهنية.

أول ما يلفت انتباه زائر أي موقع ويب هو تصميمه وجمالياته ، ولهذا السبب يجب أن تولي أهمية كبيرة لتصميم موقع الويب الخاص بك لجذب انتباه الناس وإشراكهم في مدونتك. يعد الاهتمام بالتصميم ثاني أهم شيء يجب القيام به بعد إنشاء المحتوى لأنه يتكرر

9- تحقق من نوع المحتوى الذي تقدمه

كن حذرًا عند اختيار نوع المحتوى الذي تنشره لأنه مهم جدًا.

فيما يلي بعض أنواع المحتوى الشائعة التي لا يقبلها AdSense على الإطلاق.

المواد الإباحية / محتوى للبالغين فقط

المحتوى المقرصنة

دروس القرصنة والأفكار من الإنترنت

المخدرات / الأدوات غير المشروعة

أي أشياء أخرى غير قانونية

كما ذكر فريق Google AdSense في إحدى مشاركات المنتدى أنه توقف عن قبول الطلبات في المجالات الكاملة والمشبعة مثل: التعليم ، وكسب المال ، والتسويق ، وتحسين محركات البحث. إذا كنت قد بدأت بالفعل في الكتابة عن هذا المحتوى غير المدعوم من AdSense ، فيمكنك إما التوقف عن الحلم بـ Google Adsense أو التخلص من هذا المحتوى وتغييره.

10- استخدام نطاق المستوى الأعلى

تتمثل إحدى إجراءات السياسة الداخلية لـ Google في أنه إذا كان لديك مدونة تحتوي على blogspot وكان المجال هو yourblog.blogspot.com ، فمن المحتمل أن تتم الموافقة عليك بسرعة. لكنك لن تتمكن من استخدام ذلك في أي مجال آخر مثل .com. لذلك ، يجب عليك طلب تغيير حسابك وتحميله إلى Adsense.

يجب أن يكون لديك مجال فريد لمدونتك ؛ إذا لم يكن لديك واحد حتى الآن ، فليس هناك فرصة للحصول على الموافقة مع النطاقات الفرعية. يجب أن تسرع وشراء نطاق المستوى الأعلى. سيكلفك ما بين 10 دولارات و 15 دولارًا سنويًا. يمكنك شراء هذا من Godaddy أو Namecheap.

أفضل نطاق هو النطاق الذي يحتوي على امتداد .com. اختر مكانًا قصيرًا وفريدًا وسهل التذكر يتعلق بمدونتك.

من بين الأشياء التي أخذتها Google في الاعتبار عصر المجال. على سبيل المثال ، لا تقبل Google النطاقات الموجودة في الهند إذا لم يتجاوز عمر النطاق 6 أشهر.

لكن هذه النقطة لا تنطبق على البلدان الأخرى ، حيث تشير العديد من القصص إلى أن بعض المدونات حصلت على الموافقة بعد أسابيع قليلة من إنشائها ، بينما تم رفض البعض الآخر على الرغم من أن عمرها أكثر من 6 أشهر. كما ذكرنا سابقًا ، فإن أحد أهم الأشياء التي يجب التركيز عليها هو جودة المحتوى ومساعدة القراء. لا تدع عمر مدونتك وعدد منشوراتك تمنعك من التقديم ، فهناك الكثير من الأمثلة التي نجحت بـ 28 مشاركة فقط.

11- إزالة شبكات الإعلانات الأخرى

إذا كان لديك أي إعلانات أخرى مثل Chitika أو Infolinks أو Clicksor أو أي نوع آخر ، فقد حان الوقت لإسقاطها وجعل مدونتك خالية من الإعلانات قبل التقديم. على الرغم من أن Google AdSense يسمح لك باستخدام شبكات إعلانية أخرى معها في نفس الوقت ، فمن الأفضل إزالة الإعلانات قبل التقديم وعدم إعادتها إلا بعد الحصول على رد من فريق AdSense والذي يستغرق عادةً ما بين بضعة أيام إلى أسابيع. لذلك ، قبل إرسال تطبيق Google AdSense الخاص بك ، تأكد من إزالة جميع الإعلانات الموجودة على مدونتك من أي شبكة أخرى.

12- تحقق من المصادر التي تحصل على حركة المرور منها

لا تحب Google المواقع التي تحصل على زيارات مدفوعة وغالبًا ما تعاقبها ، لذلك لا توجد فرصة للحصول على موافقة AdSense للمواقع التي تحصل على زيارات مدفوعة. يمكنك جلب حركة المرور من محركات البحث أو بأي طريقة أخرى تريدها ، ولكن إذا كنت تريد أن تكسب مع Google AdSense بالطريقة الصحيحة ، فإن الزيارات المدفوعة لن تكون حلاً أبدًا. أيضًا ، لا تقبل Google المواقع التي تحصل على حركة مرور من مصادر غير قانونية. لذا ركز على الحصول على زيارات من مصادر قانونية مثل وسائل التواصل الاجتماعي ومحركات البحث والمدونات ذات الصلة.

ماذا تفعل إذا تم رفض طلبك؟

على الرغم من محاولاتك المتكررة ، إلا أنك دائمًا مرفوض من قبل AdSense ، فلا داعي للقلق ، فهذا أمر طبيعي جدًا ، خاصة بعد التعديلات التي أجروها مؤخرًا. لكننا نود أن نخبرك أن لديك حلين:

# لا تفقد الامل. خذ وقتك لإصلاح المشكلات في مدونتك التي ذكرها AdSense في رسالة البريد الإلكتروني الخاصة بالرفض ، ثم قدم طلبًا مرة أخرى. تذكر أنه إذا تم رفضك ، فلا توجد مشكلة في إعادة تقديم الطلب مرارًا وتكرارًا حتى تحصل على موافقة Google AdSense. ما عليك سوى استخدام نفس حساب البريد الإلكتروني الذي استخدمته لأول مرة.

# إذا كان الباب مغلقًا في وجهك ، فاعلم أن هناك العديد من الفرص الأخرى التي تنتظرك في الأفق ، فهناك العديد من الشبكات الإعلانية الموثوقة التي تدفع مبالغ كبيرة بالمقابل يمكنك استخدامها ، خاصة أنها ليست صعبة مثل جوجل AdSense من حيث الحصول على الموافقة.

 من بين هذه الشبكات نجد:

1- Media.net

Media.net هو أفضل بديل لبرنامج AdSense لأنه مدعوم من Yahoo Bing Network. تشبه إعلانات Media.net إعلانات Google Adsense تمامًا ومن السهل جدًا الحصول على الموافقة إذا كان لديك مدونة جيدة ذات محتوى قيم.

ترتيب اليكسا: 5132

الحد الأدنى للدفع: 100 دولار

طريقة الدفع: باي بال ، حوالة مصرفية

 

2- BidVertiser

يعد BidVertiser بديلاً رائعًا آخر لـ Google Adsense يدفع لك مقابل النقرات الصالحة على الإعلانات الموضوعة على موقعك. إنه بديل رائع لـ Adsense إذا لم تحصل على موافقة Adsense أو تم حظرك. يقدم Bidvertiser إعلانات مختلفة وإعلانات نصية وإعلانات الجوال وإعلانات شريط التمرير وما إلى ذلك. يمكنك أيضًا كسب المال عن طريق الترويج لإعلان البانر الخاص بك.

ترتيب اليكسا: 892

الحد الأدنى للدفع: 10 دولارات فقط

طريقة الدفع: PayPal ، الشيكات

3- روابط المعلومات

Infolinks هي الشركة الرائدة في الإعلانات النصية التي تقدم نسبة 70 ٪ من الأرباح حتى لو كنت مدونًا مبتدئًا. وهي تختلف عن شبكات الإعلانات الأخرى لأن إعلاناتها تستخدم مساحة أقل لأنها تظهر في الإعلانات النصية أو الإعلانات المنبثقة. لهذا السبب ، يمكنك استخدامه مع إعلانات Adsense بسلاسة. إنه يعمل بآلية الدفع لكل نقرة ويوفر خيارات إعلانية مختلفة مثل: إعلانات insearch ، وإعلانات intexte ، وإعلانات inframe ، وإعلانات intag.

ترتيب اليكسا: 2571

الحد الأدنى للدفع: 50 دولارًا

طريقة الدفع: باي بال ، حوالة مصرفية ، شيك إلكتروني ، ويسترن يونيون ، بايونير

استنتاج،

باختصار ، الحصول على موافقة AdSense ليس بهذه الصعوبة حقًا إذا كان لديك موقع ويب عالي الجودة يركز بشكل كبير على محتوى قيم وجيد للغاية ويتوافق مع متطلبات محركات البحث ذات التصميم الرائع وعدد كبير من الزوار. هذا ما يؤكده الناشرون على جوجل.

تأكد من القيام بهذه الأشياء قبل التقدم بطلب للحصول على Google Adsense. أعتقد أن هذه الأشياء ليست صعبة للغاية.

إذا لم يوافق Google AdSense على مدونتك ، فاعلم أنها ليست نهاية العالم وأن هناك العديد من الطرق الأخرى لكسب المال عبر الإنترنت دون Adsense.

نصيحة أخرى ، لا تعتمد كثيرًا على Google Adsense وحاول كسب المال من خلال مدونتك بناءً على نماذج أعمال أخرى. لن تمنحك شبكة الإعلانات الكثير من المال وسيكون دخلها محدودًا. اعتمد على وسائل أخرى مثل بناء جمهور واسع للمحتوى الخاص بك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والبدء في الترويج لمنتجات الشركات من خلالها.

digital markite

متخصص فى تقديم مجموعة من الشروحات والدورات الكاملة فى الكثير من المجالات مثل ( التقنية . الربح من الانترنت . اليوتيوب . ادسنس . التسويق بالعمولة.احتراف مجال cpa. مجال بلوجر والتدوين الالكترونى، البنوك الالكترونية ) كل هذا واكثر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى