الربح من cpa

دليل ربح CPA (من الصفر إلى المستوى المتقدم)

 دليل ربح CPA (من الصفر إلى المستوى المتقدم)

دليل ربح CPA (من الصفر إلى المستوى المتقدم)
دليل ربح CPA (من الصفر إلى المستوى المتقدم)

هناك العديد والعديد من الطرق للربح من الإنترنت ، وهي تختلف حسب الصعوبة والعائد والمهارات التي تحتاجها. في هذا الكورس نستعرض الارباح من CPA التي تعتبر من اكثر المجالات ربحية في عالم التسويق الالكتروني والربح من الانترنت.
تسويق CPA هو نوع من أنواع التسويق يندرج تحت مظلة التسويق بالعمولة أو التسويق بالعمولة ، وهو يحظى بشعبية كبيرة ويستخدم في الخارج ، خاصة في أمريكا وكندا وأستراليا وأوروبا ، ويمكن أن تصل أرباحه إلى آلاف وعشرات الآلاف من الدولارات لكل يوم.
كنا مهتمين جدًا بالفائزين لإعداد هذه الدورة ، لأن المحتوى العربي في هذا المجال نادر جدًا ولا يلبي حقه ، وفي أغلب الأحيان لا يساعد المبتدئين على دخول المجال والبدء في الاستفادة منه.
كانت هذه الدورة عبارة عن ملخص لمئات المقالات والشروحات وعشرات الكتب والمصادر الموثوقة ، كل هذا تم تطويره بطريقة مختصرة ومكثفة حتى تتمكن من فهم المجال والدخول إليه حتى لو لم تسمع به قبل.
ملاحظة: أنت الآن في الصفحة الرئيسية للدورة التدريبية ، وفي نهاية الصفحة ستجد روابط لجميع الدروس الخمسة التي تتكون منها الدورة.
هذه الدورة مخصصة لك إذا كنت:
  1. مسوق عبر الإنترنت يريد استخدام ما تعرفه لزيادة أرباحك ومضاعفتها من خلال البدء في مجال CPA.
  2. إذا كان لديك بعض المعلومات حول مجال CPA ، لكن لا تعرف من أين تبدأ.
  3. تريد أن تبدأ في الكسب من الإنترنت ، وتستكشف الطرق المختلفة للقيام بذلك.
  4. صاحب تجارة إلكترونية أو صاحب تطبيق ، وتريد معرفة المزيد عن منطقة CPA لاستخدامها في تحقيق أهدافك التسويقية.
  5. أنت فضولي لمعرفة المزيد عن مجال CPA.

ما هو CPA؟

لفهم ماهية CPA ، يجب أن نعرف أولاً معنى التسويق بالعمولة ، وهو فرع من فروع التسويق الإلكتروني يتم من خلال تقديم خدمات التسويق مقابل عمولة وفقًا للاتفاقية.
ولعل أشهر نموذج للتسويق بالعمولة هو النموذج الذي يتم بين المسوقين والمعلنين الذين يمتلكون متاجر على الإنترنت ، حيث يأخذ المسوق عمولة أو نسبة من أرباح المبيعات التي تتم من خلاله وفق اتفاق مسبق مع هذا المعلن.
هذه الفكرة ليست جديدة على الإطلاق. لقد كانت موجودة قبل الإنترنت بقرون ، وهي تقوم على مبدأ المنفعة المتبادلة بين التجار أو أصحاب الأعمال من جهة ، والمسوقين من جهة أخرى.
حيث يحصل أصحاب الأعمال على أرباح كبيرة مقابل إعطاء جزء صغير منها إلى الشخص الذي يقوم بتسويق منتجاتهم.
لا يختلف الربح من CPA كثيرًا عن هذا ، لأنه لا يعتمد بالضرورة على البيع ، ولكن بالأحرى على الإجراء ، أنت كمسوق تحاول الحصول على إجراء معين يخدم الأهداف التسويقية للمعلن.
كلمة CPA هي اختصار لـ Cost Per Action أو Cost Per Acquisition ، مما يعني تكلفة الفعل أو تكلفة الاستحواذ ، وهذا الإجراء المقصود يمكن أن يكون:
إدخال البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف أو الرمز البريدي الخاص بالعميل.
قم بتنزيل برنامج أو لعبة أو أداة أو وظيفة إضافية إلى المتصفح.
سجل في موقع أو منتدى أو رسالة إخبارية.
املأ استبيانًا أو أجب عن الأسئلة التي تهم المعلن.
قم بإجراء مكالمة إلى أعمال المعلن.
يتم احتساب عمولة المسوق الإلكتروني بعد قيام العميل أو الزائر بالعمل المتفق عليه ، وقد تتراوح قيمة هذه العمولة من بضعة دولارات إلى 1000 دولار لكل فعل. نعم عزيزي القارئ 1000 دولار لفعل واحد أو زبون.
كانت بداية مجال الربح من CPA على الإنترنت في التسعينيات مع ثورة الإنترنت في الدول المتقدمة مثل: الولايات المتحدة وكندا وبعض الدول الأوروبية ، لكنها امتدت بعد ذلك إلى جميع دول العالم تقريبًا.
لكن بالرغم من ذلك ، لا يزال هذا السوق غير معروف لنا نحن العرب ، وهناك قلة من الناس يعرفون عن هذا المجال وحتى أقل من يعمل فيه ، رغم أنه مجال واعد ومربح للغاية.
لهذا السبب حرصنا على إعداد هذه الدورة ، خاصةً مع الخبرة التي لدينا في هذا المجال ، لمساعدة المزيد من المسوقين العرب على البدء في الكسب من CPA.
بالعودة إلى الشركة التابعة ، من وجهة نظري أن تسويق CPA أسهل بكثير من التسويق بالعمولة التقليدية ، حيث أنك كمسوق قد تحصل على ربح دون دفع العميل لشراء شيء ما أو طلب شيء ما ، ولكن عليك إقناعه بفعل ما قد يفعله. كن نقرة أو سجل في موقع كما تحدثنا بالفعل.
كما أن الربح من CPA يفوق بكثير ربح الشركة التابعة ، كما قلنا ، قد تصل العمولة على إجراء واحد إلى 1000 دولار ، بغض النظر عن ذلك ، فإن متوسط ​​قيمة العمولة بشكل عام أعلى بكثير من متوسط ​​عمولة شركة تابعة تقليدية.

كيف يعمل CPA Marketing

يحتوي مجال CPA على ثلاث ركائز رئيسية ، والتي تحتاج إلى فهمها جيدًا لمعرفة كيفية عمل عملية الكسب من CPA:

  • المعلنون

المعلنون هم أصحاب الأعمال أو أصحاب المتاجر عبر الإنترنت الذين يقدمون عروض CPA ، وهم يتفقون مع شركات CPA حول طبيعة العروض وعمولتهم. لا يتعامل المعلنون مباشرة مع الناشرين ، بل يأذنون للشركات بالقيام بذلك.
يلجأ المعلنون إلى الناشرين لأنهم يريدون تحقيق أهدافهم التسويقية دون القيام بالتسويق والترويج لأعمالهم الخاصة ، ويعتمد نموذج عمل CPA على الأداء ، لذلك يدفعون سنتًا فقط إذا حصلوا على ما يريدون في المقابل.
لتقريب وجهة نظر المعلن تخيل معي أنك صاحب متجر على الإنترنت يبيع برمجيات متخصصة في مجالات الهندسة المعمارية ، ومتوسط ​​قيمة البرنامج الواحد حوالي 60 دولارًا وأنت تبيعه مقابل 100 دولار ، وتريد لزيادة مبيعاتك ، لذلك تلجأ إلى تسويق CPA.
لقد اتفقت مع شركة CPA على عمولة قدرها 15 دولارًا لكل عملية بيع تأتي من جانبهم ، وبعد إبرام الاتفاقية زادت مبيعاتك بشكل كبير جدًا ، وبالتالي زادت أرباحك ، لأنك تكسب 25 دولارًا من كل عملية بيع وتعطي الشركة و الناشر 15 دولارًا آخر كعمولة.
هذا مثال للتوضيح فقط ، لأنه كما قلنا ، لا يمكن أن يكون الإجراء الذي تريده كمعلن مرتبطًا بالمبيعات ولكن يمكن أن يكون شيئًا آخر.
كما نرى ، فإن تكلفة الاكتساب مريحة للغاية مع المعلنين لأنهم يحصلون على عائدات دون القلق بشأن تسويقها أو كيفية جذب العملاء ، ولا يدفعون إلا إذا نجح المعلن في إقناع العميل بالقيام بذلك ، لذا فإن تكلفة الاكتساب فعالة جدًا للمعلنين.

  •  شركات CPA أو شبكات CPA

شركات أو شبكات CPA هي الوسيط بين المعلنين الذين يقدمون العروض والمال ، والناشرين الذين يقومون بالفعل بتسويق هذه العروض.
تأتي مكاسب هذه الشركات من تحقيق المسوق لأهداف التسويق ونجاحه في إقناع العميل بالقيام بالإجراء المطلوب ، حيث يحصلون على نسبة مئوية من عمولة الناشرين.
لذلك ، تهتم الشركات كثيرًا بكفاءة المسوقين أو الناشرين المسجلين لديهم لأنهم يمثلون رأس مالهم الحقيقي ، كما يقومون أيضًا بتعيين مديرين تابعين أو مديري حسابات AM ، لمساعدة الناشرين على تحقيق الأرباح وتزويدهم بالمشورة والدعم الفعالين.

  • الناشرون

الناشرون هم مسوقون إلكترونيون أو مسوقون تابعون يحاولون تحقيق الأهداف التسويقية للمعلنين مقابل عمولة متفق عليها منهم.
للناشرين الحق في التسجيل في شركات CPA التي يريدونها واختيار العروض التي يرونها مناسبة لهم ، ولكن يحق للشركات أيضًا قبولها أو عدم الانضمام إليها بناءً على خبرتها وتقييم المهارات.
يحاول المسوقون ، وفقًا لأدوات التسويق التي يعرفونها أو المتاحة للاستخدام وفقًا للعرض ، إقناع العملاء بالقيام بالإجراء المتفق عليه ، سواء كان تنزيل تطبيق أو تسجيل بياناته أو شراء كتاب إلكتروني أو غير ذلك. .
لكي تكون ناشرًا ، عليك أن تمتلك بعض الأشياء ، باختصار:

1. عرض من المعلنين

بالطبع كل عملية تسويق CPA تعتمد على طبيعة العرض المقدم لك ، والتي من خلالها ستبحث عن العميل المناسب ، وبعد ذلك ستدرس كيفية استقطابه وإقناعه بفعل ما تريد ، وهذا سيحدد شكل عملية التسويق بأكملها.
سنخصص لك عزيزي القارئ مقالاً كاملاً عن عروض CPA نتحدث فيه بالتفصيل عن أنواع العروض وكيفية اختيار أفضل العروض التي تناسبك.

2. مصدر حركة المرور

بصفتك مسوقًا عبر الإنترنت ، يجب أن يكون لديك مصدر يمكنك من خلاله جلب الزوار إلى عرضك أو صفحتك المقصودة حتى يحصل المعلن على ما يريد وتحصل على عمولتك.
إن وظيفتك كناشر هي تحديد مصدر الترافيك المناسب لك ، سواء كان ذلك من مواقع الشبكات الاجتماعية ، أو تحسين محرك البحث ، أو الإعلانات المدفوعة بجميع أنواعها ، أو مصادر حركة المرور الأخرى.
هذا بالتأكيد للوصول إلى عملائك المستهدفين بأقل تكلفة ممكنة ، للحصول على أعلى معدل تحويل وبالتالي المزيد والمزيد من الأرباح.
في هذه الدورة سنزودك بدليل كامل عن مصادر حركة CPA ، بدءاً بأنواعها وأشكالها المختلفة ، وحتى كيفية اختيار المصادر المناسبة لعروضك ، وأسرار استغلالها لتحقيق أرباح طائلة. الحد الأدنى من الجهد والتكلفة.

3. القدرة على إنشاء صفحات هبوط

ستحتاج أحيانًا إلى تصميم صفحاتك المقصودة لجعل عملائك المستهدفين يتخذون إجراءً ، لذلك يجب أن تكون لديك القدرة على تصميمها واستضافتها وتشغيلها.
بمرور الوقت ، ستتطور قدرتك على إنشاء صفحات مقصودة لعروضك ، وستصبح محترفًا بنسبة 100٪ ، وبعد ذلك ستقنع العديد من العملاء بإكمال العروض.
في هذه الدورة ، سنقدم لك قريبًا أسرار الصفحات المقصودة الناجحة ذات معدلات التحويل المرتفعة حتى تتمكن من مضاعفة أرباحك من البداية.

4. أدوات لتتبع وتحليل نتائج حملاتك

من المهم جدًا أن تتابع حملاتك الإعلانية ، لأنها ستسمح لك بتقييم حملاتك ، وستمكنك من تحسينها والحصول على نتائج أفضل.
في هذه الدورة لن ننسى التوقف عند هذه النقطة المهمة للتتبع والتحليل ، لأنها من أهم الأشياء أو المهام في عملية الربح من CPA.

مزايا العمل في مجال CPA

هناك العديد من المزايا التي يحصل عليها المسوق من العمل في مجال CPA وهي:

1. الربح من تكلفة الاكتساب كبير جدًا

ربما يكون مجال CPA من أكثر المجالات المربحة للتسويق الإلكتروني والتسويق بالعمولة ، فهناك العديد من الأشخاص بعد عدة أشهر يمكنهم جني أكثر من 1،000 دولار في اليوم كأرباح صافية من هذا المجال ، وحتى الخبراء الذين لديهم أكثر من عدة سنوات من الخبرة يمكن أن تحقق عشرات الآلاف من الدولارات في اليوم.
لذلك يحاول المزيد والمزيد من الأشخاص دخول هذا الحقل كل يوم ليأخذوا جزءًا من فطيرة ربح CPA.
ميزة أخرى لصناعة أو صناعة CPA هي أنها ليست شائعة مثل غيرها من المجالات التابعة والتسويق الإلكتروني ، وبالتالي فإن المنافسة أقل نسبيًا.

2. نتائج سريعة وأرباح فورية

في مجال CPA وفي التسويق بالعمولة بشكل عام يمكنك الحصول على أرباح بسرعة ، فلن تنتظر أسابيع أو شهور حتى تحقق النتائج المرجوة ، وبالتالي تحصل على أرباحك.
أيضًا ، بمجرد إقناع العميل وتحقيق الإجراء المطلوب ، تحصل على عمولتك بالكامل ، مما سيحفزك على الإنتاج وتحقيق المزيد من الأرباح.
يجب أن أشير هنا إلى أن الأرباح تدخل حسابك مباشرة بعد أن يكمل العميل الإجراء ، لكن كل شركة CPA لديها نظام في توقيت سحب أرباحك ، والذي يكون عادةً أسبوعيًا أو شهريًا.

3. حرية اختيار المنافذ والعروض

بصفتك مسوقًا بالعمولة ، يمكنك اختيار المكانة التي تناسبك دون إجبار أحد على ذلك ، واختيار العروض التي تناسبك بالمواصفات التي تتوافق مع رغباتك وقدراتك.
بهذه الطريقة لن تضطر إلى فعل أي شيء ، وهذه الحرية ستدفعك لتكون أكثر إنتاجية وإبداعًا في عملك ، وبالتالي المزيد من الأرباح.

4. الحرية والمزيد من وقت الفراغ للاستمتاع بحياتك

هذا المجال لا يتطلب منك العمل في مقار الشركات ولا يفرض عليك مكان محدد للعمل منه ، لذلك لديك الحرية الكاملة للعمل من المنزل أو من أي مكان ، حتى تتمكن من العمل أثناء السفر بين مدن ودول مختلفة .
تتيح لك المرونة في ساعات العمل أيضًا إدارة حياتك بدلاً من تقييدها بساعات عمل ثابتة كل يوم.

5. وجود شخص يساعدك

تقوم شركات CPA بتوظيف أشخاص ذوي خبرة يطلق عليهم AM (مدير منتسب أو مدير حساب) ، وتتمثل مهمتهم في مساعدة الناشرين ودعمهم لتحقيق أفضل النتائج الممكنة.
ميزة مدير الحساب هذا أو AM ، هو أنه مسؤول عن عدد معين من الناشرين ، وهذا يضمن أنه مفيد للغاية وداعم لهم ، وهذا لأن دخله يعتمد بشكل أساسي على النتائج التي يحققونها ، فهو يأخذ نسبة من عمولتهم.
يمكنك الاستفادة من مدير حسابك بعدة طرق ، مثل:
  1. تواصل معه شخصيًا لمساعدتك وشرح ما تريد.
  2. اطلب منه إتاحة عروض لك غير متوفرة في بلدك.
  3. سيحذرك إذا كنت قد ارتكبت خطأ وينبهك إلى أي شيء تفعله بشكل خاطئ.
بعد البدء في مجال CPA ، عليك التأكد من الحفاظ على علاقة ودية بينك وبين مدير حسابك ، لأنه قادر على مساعدتك بشكل كبير ، ويعطيك نصائح لا تقدر بثمن ، خاصة إذا كنت مبتدئًا.
يمكن أن يلفت انتباهك إلى الاستراتيجيات الناجحة لتسويق عرضك ، أو قد ينبهك إلى خطأ ترتكبه ، أو يحسن حملاتك التي تجلب لك الكثير من الأرباح ، أو أشياء أخرى مفيدة لك كناشر.

كيف أبدأ في الكسب من CPA؟

  •  اختيار المكان المناسب

اختيار المكانة المناسبة
الخطوة الأولى والأكثر أهمية لبدء الكسب من CPA هي اختيار المكان المناسب الذي ستقوم بالتسويق فيه ، حيث يجب أن تكون ، كمسوق ، على دراية بالمكان الذي تختاره.
ستمكنك هذه المعرفة أو المعرفة من فهم الشيء الذي تروج له ، ومعرفة نقاط قوته ومميزاته ، والتي من خلالها ستتمكن من الترويج له وتسويقه ، وإقناع العملاء به ، والقيام بالإجراء الذي تريده.
أيضًا ، ستتيح لك هذه الدرجة من فهم المكانة معرفة احتياجات العميل وطبيعة شخصيته والأشياء التي يأخذها في الاعتبار ، مما يسهل عليك استهدافه وإقناعه.
بالطبع ، كمسوق CPA ، يمكنك اختيار أكثر من مكان واحد ، ولكن في البداية من الأفضل التركيز على مكان واحد فقط ، خاصة وأنك لا تزال في بداية رحلتك في الربح من CPA.
ستجد عروضًا لكل مكان يمكنك التفكير فيه في مجال CPA ، نظرًا لأن هذا العالم شاسع جدًا ومتنوع ، فستجد عروضًا في:
  1. تطبيقات الهاتف الجوال.
  2. الصحة والبحوث السريرية.
  3. منتجات وخدمات الرعاية الذاتية.
  4. التأمينات.
  5. التمويل.
  6. العاب الكترونيه.
  7. فقدان الوزن.
  8. تطبيقات المواعدة.
  9. القمار.
  10. التعليم.
  11. الربح من الإنترنت.
  12. تحسين الحياة.
هذا بالإضافة إلى عشرات المجالات الأخرى.
كن حذرًا عند اختيار مكان مناسب لتبدأ به ؛ اختيار مكانة مربحة لديها الكثير من الأشخاص المهتمين بها ، وذلك للحصول على أكبر عدد ممكن من العمولات.
يُفضل أيضًا البحث عن الكلمات الرئيسية من خلال أدوات مثل: أداة مخطط الكلمات الرئيسية من Google أو Ubersuggest للتأكد من وجود بحث كبير عن الكلمات الرئيسية التي تشير إلى ذلك.
سنتحدث بالتفصيل عن عملية اختيار مكانة في الدروس المتخصصة ، فلا تقلق بشأنها إطلاقاً الآن.

  • اختر العرض المناسب

اختيار عرض CPA المناسب
هذه الخطوة مهمة جدًا ومحورية في عملك كمسوق CPA ، حيث أن اختيارك للعرض التقديمي سيحدد العديد من الأشياء ، مثل: مصدر الزيارات الصحيح ، والعملاء المستهدفون ، والبلدان المستهدفة ، وطرق إقناع العملاء باتخاذ الإجراء الذي نريده ، … وما إلى ذلك وهلم جرا.
يجب أيضًا أن تأخذ في الاعتبار الحوافز أو التأثيرات التي يُسمح لك باستخدامها لجذب العملاء ، على سبيل المثال كتاب مجاني ، وفترة تجريبية مجانية ، وما إلى ذلك.
ونظرًا لوجود العديد من العروض ، يمكنك الاختيار بينها حسب رغبتك ، سواء من خلال العديد من المتغيرات مثل السعر ، أو الفئة ، أو الإجراء المطلوب ، أو نموذج الدفع ، أو أي متغير تريده.
ملحوظة: في الكسب من CPA هناك العديد من طرق الدفع ، مثل:
  1. الدفع لكل بيع.
  2. الدفع لكل عميل محتمل.
  3. الدفع لكل تثبيت.
  4. الدفع لكل مكالمة.
  5. حصة الإيرادات.
  6. تدفع عن كل نقرة.
  7. سنتحدث عنها بالتفصيل في درس العرض التقديمي CPA.

  • اختر شركة CPA أو CPA Network

اختيار حق شركة CPA
هذه الخطوة مثيرة للجدل إلى حد ما ، حيث ينصح بعض الخبراء باختيار شركات CPA أولاً ، والبعض ينصح باختيار العروض المناسبة أولاً من مجمعي العروض (مواقع متخصصة تقدم آلاف العروض من شركات مختلفة) ، ثم الاشتراك في الشركات التي تقدمها ، ولكن بشكل عام سأترك هذا الخيار لكم كما ترون.
شركات CPA كما قلنا سابقاً هي الوسيط بين المعلنين والناشرين ، وهي تأخذ أرباحها من العمولات التي يدفعها المعلنون ، وبالتالي من مصلحتهم أن يكون المسوقون التابعون ماهرين فيما يفعلونه.
لهذا السبب ، تقوم غالبية شركات CPA بتطوير نماذج قبول للمسوقين ، لتقرير ما إذا كانوا سينضمون إليها أم لا بناءً على تقييمهم لمستواهم وخبراتهم ومهاراتهم.
لذلك ، كمبتدئ في هذا المجال ، سوف تسعى جاهدًا قليلاً لقبولك في شركة CPA ، لكن لا تقلق بشأن هذا الأمر. في درسنا المخصص لهذا الموضوع ، سنقدم لك عددًا من النصائح المفيدة ليس فقط لكي يتم قبولك ، ولكن ليتم قبولك على الفور.
يمكنك أيضًا الانضمام إلى شركات CPA التي لا تتطلب قبولًا وسنذكرها أيضًا لاحقًا ، لذلك عزيزي القارئ والمسوق المستقبلي CPA ، لا تقلق بشأن هذا الآن.
ولكن هناك شيء آخر يجب أن تضعه في اعتبارك ، وهو مراجعة التعليقات والمراجعات على الشركة التي تختارها لضمان مصداقيتها وموثوقيتها.
بشكل عام ، سوف نقدم لك درسًا كاملاً عن شبكات CPA ، وكيفية التقديم فيها ، وأسرار التطبيق التي تضمن قبولك ، بالإضافة إلى التوصية بأفضل شبكات CPA بالنسبة لك.

  •  تحليل العملاء وإيجاد الطرق المناسبة لجذبهم وإقناعهم

تحليل العملاء لاختيار طرق جذبهم
بعد اختيار العرض المناسب ، ستكون الخطوة التالية هي العمل على فهم العميل المستهدف ، ومعرفة نشاطه على الإنترنت ، وإيجاد أفضل السبل لجذبه وإقناعه بما تريد.
قد تحتاج إلى تصميم شخصية المشتري ، ثم اختيار أفضل مصدر للزيارات ، حيث ستختار عادةً بين:
  1. الإعلان على محركات البحث.
  2. تحسين محركات البحث SEO.
  3. تسويق وسائل الاعلام الاجتماعية.
  4. اعرض الاعلان.
  5. PPV Advertising.
  6. الإعلانات الضمنية الإعلانات المدمجة.
  7. التسويق باستخدام حملات البريد الإلكتروني.
سنناقش مصادر حركة المرور في درس منفصل ، ونقارنها ، ونبين لك كيفية اختيار مصدر الزيارات المناسب لعرضك التقديمي.

  • تحليل وتتبع حملاتك التسويقية وتحسينها باستمرار

تحليل وتتبع الحملات الإعلانية
لقد أطلقت الآن حملاتك الإعلانية ، وعليك أن تنتظر وتراقب نتائج وأداء الحملة. من خلال العديد من الأدوات والبرامج ، ستتمكن من مراقبة حملاتك بالتفصيل.
ستكتشف أيها نجح ، وأي منها نجح ، وأي منها لم ينجح ، لإعادة تحسين تلك الحملات وجعلها أفضل.
إذا كان مجال اتفاقية السلام الشامل حربًا ، فسيكون التحليل والتتبع والاختبار أسلحتك ، وهذا في غاية الأهمية ، وأهم فرق بين المسوق الذي يكسب ألف دولار في اليوم والمسوق الذي يكسب 50 دولارًا في اليوم. من نفس العرض هو مدى الاهتمام وإتقان هذه الأمور.
هناك مقال مهم منشور عن الفائزين يجب عليك قراءته بعناية ، وهو: التتبع في الحملات الإعلانية (جميع المعلومات والأدوات التي تحتاجها).
بعد تتبع حملاتك الإعلانية ، والحصول على جميع البيانات التي تحتاجها ، سيتعين عليك تحليل البيانات وفقًا لأهدافك التسويقية والإجراءات المطلوبة في عروضك.
ثم بعد ذلك ستتحسن وتكرر العملية مرة أخرى – التتبع والتحليل – للتأكد من حصولك على نتائج أفضل بالإضافة إلى إجراء تحسينات أخرى للحصول على نتائج أفضل وأفضل.
يعد التحسين مهمة مستمرة لمسوق CPA لضمان حصوله على أكبر ربح ممكن من العروض التي يقوم بتسويقها.
التجربة هي أفضل ما يفعله أي مسوق لاتخاذ قراره ، سواء كان يجرب طريقة وأساليب التسويق وحركة المرور التي يستخدمها ، أو حتى تجربة العروض لاختيار الأفضل بينها.
لنأخذ الصفحة المقصودة كمثال. للحصول على صفحة مقصودة عالية الجودة ذات معدل تحويل مرتفع ، تحتاج إلى تصميمها بحيث تحتوي على خمسة أشياء:
  1. الخطاف: غالبًا ما يكون تصميم الصفحة المقصودة وهيكلها ، والصور والوسائط المستخدمة فيها ، بالإضافة إلى نوع الخطوط وأحجامها.
  2. ملخص العرض: هو ملخص بسيط للعرض يمكن للزائر من خلاله فهم العرض بسرعة.
  3. سبب اهتمام الزائر بالعرض: عليك الإجابة على سؤال الزائر “لماذا” لتحفيزه على الاستمرار في العرض وإكماله.
  4. فائدة العرض أو اكتماله وكيف سيغير حياتهم للأفضل: ستعطيهم بالتأكيد لمحة عما سيستفيدون منه من وراء هذا العرض لإقناعهم بإكمال العرض.
  5. عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء: هذه طريقتك في إخبار الزائر بما يجب فعله.
بالتأكيد ، سيكون من الصعب على أي مسوق ، مهما كانت خبرته الواسعة ، الوصول إلى أفضل أشكال هذه العناصر الخمسة ، لذلك يقوم المحترفون فيما بينهم بتجربة العديد منها وتحسينها باستمرار ، حتى يصلوا إلى أفضل صفحة عرض ، الأمر الذي يجلب لهم أعظم النتائج والأرباح.
يتم ذلك غالبًا من خلال اختبار A / B والتحسين المستمر للصفحات المقصودة ، وتتبع وتحليل نتائج تلك الصفحات المقصودة وتحسينها مرارًا وتكرارًا.

digital markite

متخصص فى تقديم مجموعة من الشروحات والدورات الكاملة فى الكثير من المجالات مثل ( التقنية . الربح من الانترنت . اليوتيوب . ادسنس . التسويق بالعمولة.احتراف مجال cpa. مجال بلوجر والتدوين الالكترونى، البنوك الالكترونية ) كل هذا واكثر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى