الربح من الانترنت

كيف تستفيد من Instagram (شرح عملي لـ 8 طرق مختلفة)

استفد من Instagram من خلال العروض

كيف تستفيد من Instagram

كيف تستفيد من Instagram

لطالما كان الربح من Instagram يمثل مشكلة بالنسبة للكثيرين ، فهل يمكنني حقًا الجلوس في المنزل ولدي مشروعي الخاص الذي يدر الأموال باستمرار فقط باستخدام Instagram؟

يمكن أن تكون الساعات الطويلة التي تقضيها على Instagram مصدرًا جيدًا للدخل بالنسبة لك ، لأنه يمكنك قضاء الوقت في فعل ما تحب ، وفي نفس الوقت تكسب المال. أجلس حقًا في منزلي ولدي عملي الخاص الذي يدر الأموال باستمرار فقط باستخدام Instagram؟

في هذا المقال لن أقدم بعض الأفكار العامة حول أرباح Instagram ، ثم سأخبرك أنه يمكنك كسب آلاف الدولارات من Instagram ، ثم سأتركك وأذهب ، ولن يحدث ذلك.

ستجد في هذه المقالة جميع الاستراتيجيات الممكنة للربح من Instagram – أو Instagram إذا كنت تفضل ذلك – مع أمثلة عملية ، بالإضافة إلى الأدوات والموارد التي ستساعدك في كل استراتيجية حتى تحصل على ما تريد.

سأبدأ بعرض 8 طرق مختلفة لكسب المال من Instagram مع شرح مفصل لكل طريقة ، ثم سأناقش 8 نقاط مهمة جدًا لنجاحك على Instagram. سأضع أيضًا روابط لموضوعات أخرى ذات صلة لمساعدتك في تنفيذ الأفكار المقدمة.

كيف تستفيد من Instagram

استفد من Instagram من خلال العروض التابعة

يعد التسويق بالعمولة أحد أهم أنواع التسويق وأكثرها ربحية ، ولكن قد لا يكون الكثير من الناس على دراية به في مفهومه الشائع “التسويق بالعمولة”.

تخيل عندما يسألك صديقك عن القميص أو الفستان الذي ترتديه وأنت تأخذ صديقك / صديقتك إلى متجر الملابس الذي تشتريه ، ثم يشتري هذا الشخص نفس المنتج ، ثم يمنحك صاحب متجر الملابس عمولة لإحضاره عميل.

باختصار ، إنه تسويق تابع. أنت تروج لعروض أو منتجات من شركات معينة ، وعندما يشتري شخص ما من خلال الرابط الخاص بك ، فإنك تكسب عمولة.

كيف تحقق الربح من خلال التسويق بالعمولة؟

قد تسأل نفسك هذا السؤال ، كيف يمكنني الحصول على شخص ما للشراء من خلال الرابط الخاص بي ، إنه فقط لتوفير الميزة والفائدة.

ألم تشاهد شخصيًا ، عزيزي القارئ ، مقاطع فيديو لمراجعة الهاتف لتقرر ما تشتريه ، أليس كذلك ، عزيزي القارئ ، اتبعت أحد خبراء التجميل على Instagram لاكتشاف وصفة لعلاج مشكلة الجلد ، على سبيل المثال.

هذا الشخص الذي تثق به ، إذا أخبرك أن هذا الهاتف رائع ، أو أن هذا المنتج أو الكريم رائع ، فما هي فرص تصديقه؟ باختصار ، إنه اتجاه التأثير ، عدد المنتجات أو الخدمات التي اشتريتها لأن شخصًا آخر تثق به اقترحها عليك.

قدم المشورة والفوائد للمشتركين في مجالك ، وزودهم بمعلومات قيمة حول المنتجات أو الخدمات التي تفيدهم في بناء الروابط الخاصة بك ، وبالتالي تقدم الفوائد وكذلك يفعلون.

كيف تحصل على صفقات التسويق بالعمولة للتسويق على Instagram؟

هذا أيضًا سؤال قد يتبادر إلى ذهنك ، ويعتمد أيضًا على الجمهور الذي تستهدفه ، سواء كان جمهورًا عربيًا أو أجنبيًا ، لكنني سأجيب على السؤال بغض النظر عن الجمهور الذي تستهدفه أو المنطقة الموجودة فيه. الذي سوف تتخصص فيه.

هناك العديد من برامج التسويق بالعمولة ، وهناك أيضًا منصات متخصصة تجمع العديد من العروض والمنتجات في مكان واحد فيما يسمى بالشبكة التابعة ، وبالتالي يصبح اختيار العروض أمرًا سهلاً للغاية بالنسبة لك.

البرامج والمنصات التالية هي الأهم من ذلك كله:

1- برنامج أمازون للتسويق بالعمولة: برنامج قوي للغاية ، لأنك ستجد على أمازون كل ما تتخيله يناسب أي جمهور وبلد في العالم … كما يقولون ، ستجد صاروخ حاد هناك.

لمزيد من المعلومات حول طرق الربح من أمازون ، راجع المقال السابق.

2- برنامج التسويق بالعمولة: بالمناسبة ، هذا سوق تابع لشركة أمازون وهو أحد أشهر المتاجر العربية التي يعتمد عليها الكثير من الناس.

على الرغم من وجود أخبار مؤخرًا حول بعض المشكلات المتعلقة بهذا البرنامج ، إلا أنه لا يزال أحد أكبر برامج التسويق بالعمولة في العالم العربي ، وربما تم حل هذه المشكلات عند قراءة هذا المقال ، خاصةً أنه تحت إدارة عملاق الأمازون الآن.

3- برنامج جوميا للتسويق بالعمولة: أصبحت جوميا أيضًا متجرًا ذائع الصيت وموثوقًا ، ولديها نظام تسويق بالعمولة رائع.

4- كليك بانك Click Bank: هذه هي أهم المنصات التي تسمح لك ببدء التسويق بالعمولة بسهولة ، لأنها تقدم العديد من المنتجات في العديد من المجالات ، والتي يمكنك البدء في الترويج لها.

5- برامج التسويق لأي خدمة تستخدمها: هناك العديد من الشركات التي تدير برامج التسويق بالعمولة الخاصة بها ، لذا فكر في أي منتج أو خدمة تستخدمها أو تكون مهمة لجمهورك ، واكتشف ما إذا كان لديهم برنامج تابع.

استفد من Instagram من خلال التعاون مع العلامات التجارية

لماذا تستخدم العديد من الشركات والعلامات التجارية العالمية النجوم والمشاهير لتظهر في إعلاناتها؟ لأن لديهم نفوذًا والعديد منهم يريدون تقليدهم.

لكن هذا تغير إلى حد كبير في العصر الحديث ، لذا فإن المؤثرين ليسوا فقط ممثلين ومغنين ولاعبي كرة قدم ، ولكن المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي لهم دور مهم أيضًا.

فكر في الشخصيات الشهيرة التي تتابعها على أي موقع من مواقع التواصل الاجتماعي مثل Instagram أو YouTube ، ستجد الكثير منهم يعلنون عن منتج معين أو يروجون لنشاط تجاري في إحدى المنشورات ومقاطع الفيديو.

على سبيل المثال ، الصورة أدناه عبارة عن منشور من مؤثر أزياء عربي ، وهو إعلان عن هاتف Samsung Galaxy S10 الذي تم إصداره مؤخرًا.

تتعاون العديد من الشركات والعلامات التجارية مع هؤلاء المؤثرين ، الذين لديهم حسابات مؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي ، بما في ذلك Instagram.

يمكنك أيضًا التعاون مع هذه الشركات ، بغض النظر عن عدد المشتركين لديك ، طالما أنهم مشتركون تفاعليون في منطقة معينة. هذا التعاون هو عرض لمنتجات هذه الشركات ، أو مراجعة لهذه المنتجات أو الحملات الإعلانية ، وعرض بعض هذه المنتجات مجانًا للمشتركين لديك.

استفد من Instagram من خلال التجارة الإلكترونية

تمثل التجارة الإلكترونية أحد أهم المجالات في الوقت الحالي ، فمن المعروف أن العالم كله يتجه بقوة نحو فكرة الشراء عبر الإنترنت ، وهذا ينطبق أيضًا على منطقتنا العربية.

بالطبع مع الظروف الحالية التي يمر بها العالم منذ تفشي مرض كورونا … أصبحت فكرة الشراء عبر الإنترنت الفكرة المفضلة لدى الجميع حول العالم … من يريد الآن للتفاعل مع الآخرين وتعريض أنفسهم لخطر الإصابة ؟!

في الحقيقة إنستجرام يمثل أداة تسويقية مثالية لمتجرك على الإنترنت ، حيث أنه أول موقع للتواصل الاجتماعي يعتمد على المحتوى المرئي ، والذي من خلاله يمكن جذب آلاف العملاء للشراء من متجرك.

1- قم بتحديد فكرة متجرك الإلكتروني

يمكنك بيع أي شيء عبر الإنترنت ، ولكن عليك تحديد فكرة تناسب طبيعة مستخدمي Instagram. سيكون Instagram هو المصدر الرئيسي للمبيعات ، لذلك عليك تشغيله منذ البداية.

فيما يلي بعض أفكار المتجر المقترحة التي قد تعمل بشكل جيد لمستخدمي Instagram:

متجر مستحضرات التجميل.
محل ادوات الرياضة.
متجر الملابس.
محل الحيوانات الأليفة.

2- قم بإنشاء حساب Instagram احترافي في المنطقة التي سيتخصص فيها متجرك الإلكتروني.

لنفترض هنا أنك فتاة ومهتمّة جدًا بعالم مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة … هنا تنشر بانتظام مقالات مفيدة حول العناية بالبشرة ، وكيفية استخدام المكياج ، وكيفية اختيار المكياج حسب لون كل بشرة .. .إلخ.

املأ حسابك بالمنشورات المفيدة ، وحافظ على إيقاع جيد للنشر (على سبيل المثال 4 منشورات في اليوم).

استمر في القيام بذلك لمدة شهرين على الأقل لبناء قاعدة مشتركين جيدة ، يمكنك من خلالها البدء في الوصول إلى عشرات الآلاف من المشتركين ثم تحقيق عشرات الآلاف من المبيعات من خلال متجرك عبر الإنترنت.

استنادًا إلى خبرتنا: على مدار الشهرين وبعمل جاد وتفاني في تقديم مشاركات مفيدة عالية الجودة … أتوقع أن تصل إلى 5000 مشترك على الأقل … وهو أمر ممتع للغاية كدعم.

3- إنشاء متجر إلكتروني

إن إنشاء متجر إلكتروني احترافي ليس بالأمر الصعب كما يعتقد الكثيرون ، ولتقصير الوقت ، دعونا نناقش الطريقة الأسرع والأسهل لإنشاء متجر إلكتروني احترافي.

هنا ، سنعتمد على منصات بناء المتاجر الإلكترونية ، وتحديداً منصة Arab ExpandCart ، والتي نعتقد أنها الأفضل لأي عربي يرغب في بدء متجر إلكتروني.

إن الشيء العظيم في ExpandCart هو أنه يوفر حزمة مجانية تمامًا يمكنك الاستفادة منها كنقطة انطلاق ، كما أن المنصة تقدم خصمًا حصريًا للزوار الفائزين ، والذي يصل إلى 15٪ على الحزم المدفوعة التي تقدمها.

4- قم بتوصيل حساب Instagram الخاص بك بمحرك البحث وابدأ في الترويج له

كل ما عليك فعله في هذه الخطوة هو وضع رابط المتجر في جزء BIO والبدء في الترويج للمنتجات المباعة في المتجر.

فيما يلي بعض النقاط المهمة التي نوصي بها:

لا تجعل جميع مشاركاتك تروج لمنتجات المتجر.
استمر في نشر المنشورات المفيدة فقط لصالح المشتركين دون الرجوع إلى منتجات المتجر.
قم بالرد على أي تعليقات في أسرع وقت ممكن ، مع تقديم نصائح وتوصيات مفيدة.
قم أيضًا بالرد على الرسائل وتجنب الترويج المباشر للمنتجات.
عرض صور عالية الجودة للمنتجات في المتجر.
قدم خصومات من وقت لآخر فقط لمتابعيك على Instagram.

الاستفادة من Instagram من خلال المشاركات المدفوعة

هذه الطريقة شبيهة بالطريقة السابقة ، لكنها تختلف قليلاً ، حيث يمكنك التعاون مع المؤثرين مثلك والشركات والعلامات التجارية غير المشهورة أو المعروفة.

يريد شخص ما أن تنشر حسابه أو خدمته لجمهورك من أجل الحصول على متابعين.

ربما لديك حساب لحيوانات أليفة مثل القطط ، وأنا أملك منتجًا أو خدمة تتعلق بهذا الموضوع ، لذلك سأدفع بعض المال لنشر مقطع فيديو معين أو مقال حول هذا المنتج.

تحظى هذه الطريقة بشعبية كبيرة ، خاصة في العالم العربي ، لأن الكثير من الناس يرغبون في امتلاك حسابات Instagram كبيرة.

وصفات حلوة ، هذه التدوينة لا علاقة لها بالحلويات ، لكنها تدوينة مدفوعة عن أحد منتجات التخسيس ، والتي ستكون محل اهتمام الكثير من متابعي هذا الحساب.

استفد من Instagram من خلال الترويج لخدماتك وعملك المستقل

قد تكون مصورًا فوتوغرافيًا أو مصمم جرافيك ، يمكنك الترويج لهذه الخدمات من خلال حسابك على Instagram ، وأنت تقدم النصائح والمزايا لجمهورك ، وهناك أيضًا هم أو معارفهم الذين يحتاجون منك لمساعدتهم في صرف الفضة.

لا يتعلق الأمر بالتصوير الفوتوغرافي فقط ، يمكنك أن تكون مبرمجًا أو مصمم مواقع ويب أو حتى محامياً ، لا يهم ، طالما أن الأشخاص الذين يمكنهم الاستفادة من خدماتك لديهم حسابات على Instagram ، فعندئذٍ يمكنك تحقيق ربح.

استفد من Instagram من خلال جلب الزوار إلى موقعك

يمكنك أيضًا الاستفادة من Instagram لجلب الزيارات إلى موقعك ، حيث يمكنك الاعتماد على أرباح Adsense أو الإعلانات بشكل عام. ربما يكون موقعك قائمًا على التسويق بالعمولة أو أنك تبيع منتجًا معينًا مباشرة من موقعك.

طالما لديك موقع ، فأنت بالتأكيد بحاجة إلى حركة مرور ، وكلما زاد عدد الزيارات ، زادت أرباحك ، ولا يتعلق الأمر بالمواقع فقط ، يمكنك الاعتماد على جلب الزوار إلى قناتك على YouTube أو منصات أخرى.

الربح من إنستجرام ببيع خدمات الصور والرسوم البيانية

هناك العديد من أصحاب الحسابات على Instagram الذين يبحثون دائمًا عن صور جذابة ومعلومات قيمة لنشرها على متابعيهم ، فلماذا لا تقدم هذه الخدمة لك.

يمكنك تقديم صور حصرية أو تصميم الصور والرسوم البيانية كما ذكرت سابقًا لأصحاب الحسابات المختلفين على Instagram. خاصة إذا كانت لديك معرفة بسيطة ببرنامج Photoshop أو برامج تصميم الصور المختلفة.

كل ما عليك فعله هو العثور على المؤثرين أو الحسابات التجارية المختلفة في مجال معين على Instagram ثم بيعهم الصور والرسوم البيانية التي صممتها.

ما يميز هذه الطريقة هو أنه يمكنك العمل في أكثر من منطقة ، ويمكنك حتى بيع الصور التي صممتها أكثر من مرة حسب الصفقة التي تبيعها.

يمكنك أيضًا تقديم هذه الخدمة على العديد من المنصات المستقلة للحصول على المزيد من العملاء ، أو يمكنك بيع هذه الصور مباشرة على بعض المواقع المخصصة لذلك (الميزة في هذه المواقع هي أنك تحصل على أموال في كل مرة يتم فيها بيع صورك).

الربح من خلال إدارة وتسويق حسابات Instagram

بعد التعامل مع أي منصة أصبحت خبيرًا بها ، فأنت تعرف كل أسرارها وأسرارها أكثر من غيرها ، فهناك الكثير من الأشخاص الذين لا يتمتعون بهذه التجربة عندما يتعلق الأمر بـ Instagram.

يمكنك أن تكون مسؤولاً عن إدارة حسابات Instagram لأشخاص مختلفين يرغبون في امتلاك حسابات قوية. يمكنك إدارة حساب لشخص مؤثر أو مالك قناة على YouTube أو مالك موقع ، على سبيل المثال ، لأنهم لا يعرفون كيفية إدارة Instagram بشكل جيد مثلك.

يمكنك إدارة حساب Instagram لمطعم أو شركة أو متجر ملابس ، فهناك العديد من الأشخاص من حولك يمكنك بدء هذه الخدمة معهم للاستفادة أكثر من Instagram.

لا داعي لأن أخبرك أن هناك العديد من الشركات في الوطن العربي تقدم هذه الخدمة بكميات كبيرة مما يعني الحاجة لهذه الخدمة وزيادة الطلب عليها وهذا يدل على أن هناك العديد من الفرص والأرباح في هذا الحقل.

كيف تستفيد من Instagram كيف تستفيد من Instagram كيف تستفيد من Instagram كيف تستفيد من Instagram كيف تستفيد من Instagram كيف تستفيد من Instagram كيف تستفيد من Instagram كيف تستفيد من Instagram كيف تستفيد من Instagram كيف تستفيد من Instagram كيف تستفيد من Instagram كيف تستفيد من Instagram

digital markite

متخصص فى تقديم مجموعة من الشروحات والدورات الكاملة فى الكثير من المجالات مثل ( التقنية . الربح من الانترنت . اليوتيوب . ادسنس . التسويق بالعمولة.احتراف مجال cpa. مجال بلوجر والتدوين الالكترونى، البنوك الالكترونية ) كل هذا واكثر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى